دور قطاع صناعة الحديد و الصلب في تحقيق متطلبات التنمية الاقتصادية في الجزائر : دراسة اقتصادية تحليلية

Other Title(s)

The role of the iron and steel industry in achieving the requirements of economic development in Algeria

Time cited in Arcif : 
2

Joint Authors

بوختالة، سمير
زرقون، محمد

Source

المجلة الجزائرية للتنمية الاقتصادية

Issue

Vol. 2015, Issue 2 (30 Jun. 2015), pp.77-89, 13 p.

Publisher

Kasdi Merbah University of Ouargla Faculty of economic and commercial sciences and management in coordination laboratory of the rehabilitation and development requirements of the developing economies under the global economic openness

Publication Date

2015-06-30

Country of Publication

Algeria

No. of Pages

13

Main Subjects

Economy and Commerce

Topics

Abstract AR

تهدف هذه الدراسة إلى إبراز مدى تحقيق أبعاد التنمية الصناعية و النهوض بالقطاع الصناعي، من خلال السياسات الاقتصادية المتبعة في الجزائر في مجال قطاع صناعة الحديد و الصلب و أثارها التنموية على الاقتصاد الوطني، و قد توصلت الدراسة من خلال قرأتنا لمؤشرات الاقتصاد الكلي إلى ضرورة إدراك أهمية قطاع صناعة الحديد و الصلب في الاقتصاد الوطني و ذلك لقدرته على التأثير على مختلف القطاعات و على تركيبة القيمة المضافة كما أن له تأثير على الناتج الوطني و يحقق أثار أمامية و خلفية على القطاعات التي هي على ارتباط به، كما خلصت الدراسة لضرورة أن تنوع الجزائر من اقتصادها لتخفض اعتمادها على النفط و تحقيق تنمية صناعية مستديمة.

American Psychological Association (APA)

بوختالة، سمير وزرقون، محمد. 2015. دور قطاع صناعة الحديد و الصلب في تحقيق متطلبات التنمية الاقتصادية في الجزائر : دراسة اقتصادية تحليلية. المجلة الجزائرية للتنمية الاقتصادية،مج. 2015، ع. 2، ص ص. 77-89.
https://search.emarefa.net/detail/BIM-587627

Modern Language Association (MLA)

بوختالة، سمير وزرقون، محمد. دور قطاع صناعة الحديد و الصلب في تحقيق متطلبات التنمية الاقتصادية في الجزائر : دراسة اقتصادية تحليلية. المجلة الجزائرية للتنمية الاقتصادية ع. 2 (حزيران 2015)، ص ص. 77-89.
https://search.emarefa.net/detail/BIM-587627

American Medical Association (AMA)

بوختالة، سمير وزرقون، محمد. دور قطاع صناعة الحديد و الصلب في تحقيق متطلبات التنمية الاقتصادية في الجزائر : دراسة اقتصادية تحليلية. المجلة الجزائرية للتنمية الاقتصادية. 2015. مج. 2015، ع. 2، ص ص. 77-89.
https://search.emarefa.net/detail/BIM-587627

Data Type

Journal Articles

Language

Arabic

Notes

يتضمن مراجع ببليوجرافية : ص. 89

Record ID

BIM-587627