اتجاه طالبات قسم المكتبات و المعلومات بجامعة الأميرة نورة بنت عبد الرحمن نحو استخدام شبكات التواصل الاجتماعي للأغراض التعليمية

Time cited in Arcif : 
4

Author

الجابر، الجوهرة العبد

Source

المجلة الأردنية للمكتبات و المعلومات

Issue

Vol. 50, Issue 3 (30 Sep. 2015), pp.85-129, 45 p.

Publisher

Jordan Library and Information Association

Publication Date

2015-09-30

Country of Publication

Jordan

No. of Pages

45

Main Subjects

Educational Sciences
Information Technology and Computer Science

Topics

Abstract AR

هدفت هذه الدراسة إلى الوقوف على مدى استخدام وسائل التواصل الاجتماعي في العملية التعليمية لطالبات قسم المكتبات بجامعة الأميرة نورة، و الآداب التي تدعوهم لاستخدامها، و هل يمثل العامل بها ضرورة، و ما هي سلبيات و ايجابيات الخدام هذه الوسائل في العملية التعليمية، و خرجت الدراسة بعدد من النتائج كان من أهمها : أن معظم مجتمع الدراسة يستخدم وسائل التواصل في التعليم و يرجع إليها كوسيلة أساسية تساعده في تحصيله التعليمي (أكثر من ثلثي العينة تقريبا بنسبة 85.3 %، و نتيجة اتجاه الطالبات نحو استخدام عدد «من وسائل التواصل الاجتماع في التعليم إيجابية و بنسبة عالية، و أوصت الدراما باعتماد الخدام وسائل التواصل الاجتماعي في العملية التعليمية، و تنظيم الاستخدام، و تحديد الوسائل الأكثر إيجابية إلي تتناسب مع بيئة و ظروف طالبات قسم الكليات بجامعة الأميرة نورة، و عمل دورات تدريبية للطالبات، و أعضاء الهيئة التعليمية لتفعيل استخدام وسائل الاتصال الاجتماعي في العملية التعليمية.

American Psychological Association (APA)

الجابر، الجوهرة العبد. 2015. اتجاه طالبات قسم المكتبات و المعلومات بجامعة الأميرة نورة بنت عبد الرحمن نحو استخدام شبكات التواصل الاجتماعي للأغراض التعليمية. المجلة الأردنية للمكتبات و المعلومات،مج. 50، ع. 3، ص ص. 85-129.
https://search.emarefa.net/detail/BIM-606149

Modern Language Association (MLA)

الجابر، الجوهرة العبد. اتجاه طالبات قسم المكتبات و المعلومات بجامعة الأميرة نورة بنت عبد الرحمن نحو استخدام شبكات التواصل الاجتماعي للأغراض التعليمية. المجلة الأردنية للمكتبات و المعلومات مج. 50، ع. 3 (أيلول 2015)، ص ص. 85-129.
https://search.emarefa.net/detail/BIM-606149

American Medical Association (AMA)

الجابر، الجوهرة العبد. اتجاه طالبات قسم المكتبات و المعلومات بجامعة الأميرة نورة بنت عبد الرحمن نحو استخدام شبكات التواصل الاجتماعي للأغراض التعليمية. المجلة الأردنية للمكتبات و المعلومات. 2015. مج. 50، ع. 3، ص ص. 85-129.
https://search.emarefa.net/detail/BIM-606149

Data Type

Journal Articles

Language

Arabic

Notes

يتضمن مراجع ببليوجرافية : ص. 126-129

Record ID

BIM-606149