تأثير أسلوب التنافس الجماعي في تعليم مهارتي الإرسال و الدفاع عن الملعب في الكره الطائرة

العناوين الأخرى

The impact of the collective style of competition in the education of my skills transmitter and the defense of the stadium in volleyball on the fourth graders prep

المؤلفون المشاركون

عبيد، أحمد عبد العزيز
حيدر حسن

المصدر

مجلة دراسات و بحوث التربية الرياضية

العدد

المجلد 2015، العدد 43 (31 ديسمبر/كانون الأول 2015)15ص.

الناشر

جامعة البصرة كلية التربية البدنية و علوم الرياضة

تاريخ النشر

2015-12-31

دولة النشر

العراق

عدد الصفحات

15

التخصصات الرئيسية

العلوم الرياضية والتربية البدنية

الموضوعات

الملخص AR

یتضمن البحث خمسة أبواب حیث شمل الباب الاول المقدمة و أهمیة البحث و استخدم الباحث احد الأسالیب التي أثبتت الدراسات الحدیثة جدواها في زیادة و سرعة التعلم كما أن أتباع أسالیب جدیدة للتعلم و تطویر المهارات الأساسیة من خلال التنویع بمواقف التمرین و أشكاله المناسبهالتعلیم و في تطویر المهارات بسرعة اكبر من باقي الأسالیب هي أسالیب التنافس من خلال استخدام اسلوب التنافس الجماعي نكون قد علمنا الطالب الاداء المهاري للاستمتاع و التشویق بممارسة اللعب الجماعي من خلال التمارین التنافسیة التي تتلائم مع قدراته و قابلیاته البدنیة و المهاریة.

و تناولت مشكلة البحث أن هناك مشكلة في ضعف الربط بین الأداء المهاري و الأداء الخططي في أداء المهارات بشكل منفصل إلى أن معظم هذه الأسالیب تركز على تعلم المهارات بشكل منفرد و الواحدة بعد الأخرى و هذا ماینعكس بشكل سلبي على مستوى أداء المتعلمین لأنه یؤدي إلى إضاعة الوقت المخصص للدرس، من جراء قضاء وقت كبیر في تفاصیل شرح اداء المهارات الأساسیة و تناول االباب الثاني دراسات مشابهه للبحث و استخدم الباحث البحث التجریبي لملائمته لعینة البحث و تضمن الباب الرابع مناقشة النتائج الاختبارات القبلیة و البعدیة للمهارات التى المستخدمه من قبل الباحث و شمل الباب الخامس الاستنتاجات : من خلال التحلیل الاحصائي للنتائج و عرضها و مناقشتها، استنتج الباحث في حدود البحث الحالي ما یأتي : ١.

أن سلوب التنافس الجماعي یعد من الاسالیب الفعالة في تحسین مستوى الاداء المهاري للمهارات قید البحث و بنسب مختلفة.

التوصیات: ١_ اجراء دراسات مماثلة في تعلم فعالیات ریاضیة اخرى.

نمط استشهاد جمعية علماء النفس الأمريكية (APA)

عبيد، أحمد عبد العزيز وحيدر حسن. 2015. تأثير أسلوب التنافس الجماعي في تعليم مهارتي الإرسال و الدفاع عن الملعب في الكره الطائرة. مجلة دراسات و بحوث التربية الرياضية،مج. 2015، ع. 43.
https://search.emarefa.net/detail/BIM-612696

نمط استشهاد الجمعية الأمريكية للغات الحديثة (MLA)

عبيد، أحمد عبد العزيز وحيدر حسن. تأثير أسلوب التنافس الجماعي في تعليم مهارتي الإرسال و الدفاع عن الملعب في الكره الطائرة. مجلة دراسات و بحوث التربية الرياضية ع. 43 (2015).
https://search.emarefa.net/detail/BIM-612696

نمط استشهاد الجمعية الطبية الأمريكية (AMA)

عبيد، أحمد عبد العزيز وحيدر حسن. تأثير أسلوب التنافس الجماعي في تعليم مهارتي الإرسال و الدفاع عن الملعب في الكره الطائرة. مجلة دراسات و بحوث التربية الرياضية. 2015. مج. 2015، ع. 43.
https://search.emarefa.net/detail/BIM-612696

نوع البيانات

مقالات

لغة النص

العربية

الملاحظات

يتضمن هوامش.

رقم السجل

BIM-612696