فتوى الجهاد للمرجعية الدينية في النجف ضد الاستعمار الإيطالي في ليبيا عام 1911

العناوين الأخرى

The religious opinion of the religious scholars in the sacred city of Najaf of jihad against the Italian invasion to Libya in 1911

عدد الاستشهادات بقاعدة ارسيف : 
1

المؤلفون المشاركون

العزاوي، رنا سليم شاكر
النداوي، وائل جبار جودة

المصدر

مجلة كلية التربية الأساسية للعلوم التربوية و الإنسانية

العدد

المجلد 1، العدد 22 (31 أغسطس/آب 2015)، ص ص. 523-530، 8ص.

الناشر

جامعة بابل كلية التربية الأساسية

تاريخ النشر

2015-08-31

دولة النشر

العراق

عدد الصفحات

8

التخصصات الرئيسية

الدراسات الإسلامية

الموضوعات

الملخص AR

تعد دراسة فتاوى المرجعية الدينية في النجف الأشرف، من المواضيع التي لم تسلط عليها الأضواء الكافية لمعرفة توجهاتها الوطنية و أبعادها القومية و الإسلامية، و المثير في الأمر هو قيام المرجعية بإعلان الجهاد دفاعا عن المسلمين السنة الذين أعتدي عليهم من قبل الاستعمار الإيطالي، في بقعة بعيدة جداً عن النجف، فما مصلحة المسلمين الشيعة للذهاب و الاستشهاد في ذلك البلد؟ و للإجابة على ذلك لا بد من القول إن المرجعية الدينية نظرت إلى الشعب الليبي بأنه ينطق الشهادتين في الإسلام، و يؤمن بنبي الرسالة محمد (صلى الله عليه و آله و سلم)، و هناك الكثير من المشتركات مع ذلك الشعب و لاسيما اللغة و العادات و التقاليد العربية، و فوق ذلك كله الأخوة في الدين.

الملخص EN

Studying the religious opinions of the religious reference of the Sacred Najaf is a subject that is rarely talked.

The religious reference of the Sacred Najaf announced jihad to defend the Sunna Muslims who were invaded by the Italians despite the remoteness from Najaf.

The question is why the She'a religious reference announced jihad to defend Sunna Muslims in a place far from Najaf? The answer is the Libyan people are Muslims and belief in Muhammad (peace be upon him and his Holly household) as a profit so they are our brethren as we share the same beliefs.

نمط استشهاد جمعية علماء النفس الأمريكية (APA)

العزاوي، رنا سليم شاكر والنداوي، وائل جبار جودة. 2015. فتوى الجهاد للمرجعية الدينية في النجف ضد الاستعمار الإيطالي في ليبيا عام 1911. مجلة كلية التربية الأساسية للعلوم التربوية و الإنسانية،مج. 1، ع. 22، ص ص. 523-530.
https://search.emarefa.net/detail/BIM-617016

نمط استشهاد الجمعية الأمريكية للغات الحديثة (MLA)

العزاوي، رنا سليم شاكر والنداوي، وائل جبار جودة. فتوى الجهاد للمرجعية الدينية في النجف ضد الاستعمار الإيطالي في ليبيا عام 1911. مجلة كلية التربية الأساسية للعلوم التربوية و الإنسانية مج. 1، ع. 22 (آب 2015)، ص ص. 523-530.
https://search.emarefa.net/detail/BIM-617016

نمط استشهاد الجمعية الطبية الأمريكية (AMA)

العزاوي، رنا سليم شاكر والنداوي، وائل جبار جودة. فتوى الجهاد للمرجعية الدينية في النجف ضد الاستعمار الإيطالي في ليبيا عام 1911. مجلة كلية التربية الأساسية للعلوم التربوية و الإنسانية. 2015. مج. 1، ع. 22، ص ص. 523-530.
https://search.emarefa.net/detail/BIM-617016

نوع البيانات

مقالات

لغة النص

العربية

الملاحظات

يتضمن مراجع ببليوجرافية.

رقم السجل

BIM-617016