الإدمان على المخدرات و السلوك الإجرامي لدى الشباب الجزائري : دراسة ميدانية بمستشفى فرانز فانون-البليدة

عدد الاستشهادات بقاعدة ارسيف : 
1

المؤلف

عزاق، رقية

المصدر

مجلة الباحث في العلوم الإنسانية و الاجتماعية

العدد

المجلد 2015، العدد 20 (30 سبتمبر/أيلول 2015)، ص ص. 69-74، 6ص.

الناشر

جامعة قاصدي مرباح ورقلة

تاريخ النشر

2015-09-30

دولة النشر

الجزائر

عدد الصفحات

6

التخصصات الرئيسية

العلوم الاجتماعية (متداخلة التخصصات)

الموضوعات

الملخص AR

تهدف هذه الدراسة إلى الكشف عن العلاقة الموجودة بين الإدمان على المخدرات و قيام الشاب الجزائري بنوع من أنواع السلوك الإجرامي، أي مدى العلاقة بين المخدر و الجريمة وسط الشباب الجزائري، و قد تمت الدراسة في مستشفى فرانز فانون البليدة بمصلحة الإدمان و توصلنا إلى أن المدمن على المخدرات يقوم بفعل إجرامي يبدأ بالسرقة و قد يصل للقتل من اجل الحصول على المادة المخدرة.

الملخص EN

This study aims to reveal the relationship between drug addiction and a young Algerian some type of criminal behavior, the extent of the relationship between the drug and crime amid Algerian youth , has been studying in the Franz Fanon Hospital Blida interests of addiction and we determined that a drug addict is a criminal act begins theft was up to kill in order to get the drugs

الملخص FRE

Cette étude vise à révéler la relation entre la toxicomanie un certain type de comportement criminelchez le jeune algérien , ce est à dire , la mesure de la relation entre la drogue et la criminalité au milieu jeunesse algérienne , a étudié dans l'intérêt Franz Fanon hôpital de Blida de toxicomanie et nous avons déterminé que le toxicomane est un acte criminel commence le vol était jusqu'à tuer pour obtenir la drogue

نمط استشهاد جمعية علماء النفس الأمريكية (APA)

عزاق، رقية. 2015. الإدمان على المخدرات و السلوك الإجرامي لدى الشباب الجزائري : دراسة ميدانية بمستشفى فرانز فانون-البليدة. مجلة الباحث في العلوم الإنسانية و الاجتماعية،مج. 2015، ع. 20، ص ص. 69-74.
https://search.emarefa.net/detail/BIM-647634

نمط استشهاد الجمعية الأمريكية للغات الحديثة (MLA)

عزاق، رقية. الإدمان على المخدرات و السلوك الإجرامي لدى الشباب الجزائري : دراسة ميدانية بمستشفى فرانز فانون-البليدة. مجلة الباحث في العلوم الإنسانية و الاجتماعية ع. 20 (أيلول 2015)، ص ص. 69-74.
https://search.emarefa.net/detail/BIM-647634

نمط استشهاد الجمعية الطبية الأمريكية (AMA)

عزاق، رقية. الإدمان على المخدرات و السلوك الإجرامي لدى الشباب الجزائري : دراسة ميدانية بمستشفى فرانز فانون-البليدة. مجلة الباحث في العلوم الإنسانية و الاجتماعية. 2015. مج. 2015، ع. 20، ص ص. 69-74.
https://search.emarefa.net/detail/BIM-647634

نوع البيانات

مقالات

لغة النص

العربية

الملاحظات

يتضمن مراجع ببليوجرافية : ص. 74

رقم السجل

BIM-647634