التدابير الإدارية و القانونية التي تحد من نشوب الخلافات التنظيمية في الشركات العاملة في صناعة الألبسة الجاهزة : دراسة تطبيقية على مجمع الظليل الصناعي

Other Title(s)

Legal and administrative procedures which limit organizational conflicts in companies engaged in the manufacture of ready garments : applied study on addulail industrial complex

Author

الصبيحات، إبراهيم بدر شهاب

Source

مجلة الزرقاء للبحوث و الدراسات الإنسانية

Issue

Vol. 15, Issue 3 (31 Dec. 2015), pp.51-67, 17 p.

Publisher

Zarka Private University Deanship of Scientific Research and Graduate Studies

Publication Date

2015-12-31

Country of Publication

Jordan

No. of Pages

17

Main Subjects

Business Administration

Topics

Abstract AR

هدفت هذه الدراسة إلى استكشاف أساليب الشركات العاملة في مجمع الظليل الصناعي في الأردن، في اتخاذ التدابير الإدارية و القانونية التي تحد من نشوب الخلافات التنظيمية بين العاملين فيها، و ماهية هذه التدابير إن وجدت، و مدى فاعليتها في تحقيق الهدف منها.

و قد كان من نتائجها : أن الشركات المبحوثة التدقق كثيرا شوب الخلافات في مسألة السوابق السلوكية للمتقدمين إليها من طالبي الوظائف، و لا تعتمد تدابير مسبقة تحول دون ن التنظيمية، أو تعمل على و أدها في بواكيرها.

و ما يجري عليه العمل في تلك المنظمات إنما هو إجراءات روتينية، اعتادت الشركات عموما على القيام بها، و أن اهتمامها الضئيل بهذا الجانب ليس بهدف الحد من الخلافات، بقدر ما هو الحرص على سلاسة العمل و تحقيق أهداف الإنتاج.

American Psychological Association (APA)

الصبيحات، إبراهيم بدر شهاب. 2015. التدابير الإدارية و القانونية التي تحد من نشوب الخلافات التنظيمية في الشركات العاملة في صناعة الألبسة الجاهزة : دراسة تطبيقية على مجمع الظليل الصناعي. مجلة الزرقاء للبحوث و الدراسات الإنسانية،مج. 15، ع. 3، ص ص. 51-67.
https://search.emarefa.net/detail/BIM-648152

Modern Language Association (MLA)

الصبيحات، إبراهيم بدر شهاب. التدابير الإدارية و القانونية التي تحد من نشوب الخلافات التنظيمية في الشركات العاملة في صناعة الألبسة الجاهزة : دراسة تطبيقية على مجمع الظليل الصناعي. مجلة الزرقاء للبحوث و الدراسات الإنسانية مج. 15، ع. 3 (2015)، ص ص. 51-67.
https://search.emarefa.net/detail/BIM-648152

American Medical Association (AMA)

الصبيحات، إبراهيم بدر شهاب. التدابير الإدارية و القانونية التي تحد من نشوب الخلافات التنظيمية في الشركات العاملة في صناعة الألبسة الجاهزة : دراسة تطبيقية على مجمع الظليل الصناعي. مجلة الزرقاء للبحوث و الدراسات الإنسانية. 2015. مج. 15، ع. 3، ص ص. 51-67.
https://search.emarefa.net/detail/BIM-648152

Data Type

Journal Articles

Language

Arabic

Notes

يتضمن هوامش : ص. 67

Record ID

BIM-648152