التأصيل الرقابي في السياسة الشرعية الإسلامية و النظم الإدارية المعاصرة

المؤلفون المشاركون

الجوارنة، أسامة رضوان محمد
بني سلامة، محمد خلف محمد

المصدر

المجلة الأردنية في الدراسات الإسلامية

العدد

المجلد 9، العدد 3 (30 سبتمبر/أيلول 2013)108ص.

الناشر

جامعة آل البيت عمادة البحث العلمي

تاريخ النشر

2013-09-30

دولة النشر

الأردن

عدد الصفحات

108

التخصصات الرئيسية

الدراسات الإسلامية

الملخص AR

أظهرت هذه الدراسة التأصيل لقضية أساسية من قضايا هذا العصر و ذلك من خلال إرجاعها إلى أصولها لمعالجة الواقع المعاش و هذه الدراسة المعنونة بـ "التأصيل الرقابي في السياسة الشرعية الإسلامية و النظم الإدارية المعاصرة" جاءت مؤسسة لفكر رقابي على أجهزة الحياة المختلفة لضمان إحقاق الحق و تحقيق العدالة الاجتماعية من خلال التأكيد على أهمية الرقابة في العمل الإداري و تكييف هذه الرقابة بوصفها عبادة، شاملة، مقاصدية، لتحقيق الهدف الأسمى منها.

الملخص EN

The study showed rooting for a fundamental issue of this era through the returned to its roots to deal with reality and the study titled "Rooting regulatory policy of Islamic law and the administrative systems of contemporary" came Foundation for Thought regulatory devices of life to ensure the realization of the right and to achieve social justice by emphasizing the importance of oversight in the administrative work and adaptation of this control as a cult, a comprehensive, Mqasidip, to achieve the ultimate goal of them.

نمط استشهاد جمعية علماء النفس الأمريكية (APA)

الجوارنة، أسامة رضوان محمد وبني سلامة، محمد خلف محمد. 2013. التأصيل الرقابي في السياسة الشرعية الإسلامية و النظم الإدارية المعاصرة. المجلة الأردنية في الدراسات الإسلامية،مج. 9، ع. 3.
https://search.emarefa.net/detail/BIM-658392

نمط استشهاد الجمعية الأمريكية للغات الحديثة (MLA)

الجوارنة، أسامة رضوان محمد وبني سلامة، محمد خلف محمد. التأصيل الرقابي في السياسة الشرعية الإسلامية و النظم الإدارية المعاصرة. المجلة الأردنية في الدراسات الإسلامية مج. 9، ع. 3 (أيلول 2013).
https://search.emarefa.net/detail/BIM-658392

نمط استشهاد الجمعية الطبية الأمريكية (AMA)

الجوارنة، أسامة رضوان محمد وبني سلامة، محمد خلف محمد. التأصيل الرقابي في السياسة الشرعية الإسلامية و النظم الإدارية المعاصرة. المجلة الأردنية في الدراسات الإسلامية. 2013. مج. 9، ع. 3.
https://search.emarefa.net/detail/BIM-658392

نوع البيانات

مقالات

لغة النص

العربية

الملاحظات

النص باللغة العربية مع مستخلصين باللغة العربية و الإنجليزية.

رقم السجل

BIM-658392