أولويات تطوير النظام التعليمي بجامعة الأقصى التي تمكن خريج الجامعة من مواجهة متغيرات العصر

العناوين الأخرى

Priorities of Al-Aqsa University in developing its educational system to enhance graduates abilities in facing the new century variables

المؤلف

سكر، ناجي رجب عبد

المصدر

المؤتمر التربوي الأول : التربية في فلسطين و متغيرات العصر 23-24 / 11 / 2004 المنعقد بكلية التربية في الجامعة الإسلامية.

الناشر

الجامعة الإسلامية كلية التربية

تاريخ النشر

2004-11-30

دولة النشر

فلسطين (الضفة الغربية)

عدد الصفحات

37

التخصصات الرئيسية

العلوم التربوية

الملخص العربي

إن تلك التغيرات الحادثة شكلا و مضمونا تؤثر و تتأثر بفلسفة و فكر المجتمعات المختلفة و ظروف تلك المجتمعات، و تعتبر النظم التربوية و التعليمية من أكثر النظم الاجتماعية تأثيرا و تأثرا بتلك المتغيرات، و على رأس هذه النظم نظام التعليم الجامعي الذي يتحمل قسطا كبيرا في التأثير في تلك المتغيرات و توجيهها لصالح الفرد و المجتمع.

و فى ضوء المتغيرات العصرية العديدة و المترابطة الفكرية منها و التكنولوجية و ما تحدثه من آثار على كل من الأفراد و المجتمعات، يرى الباحث أنه لا بد من تطوير نظم التعليم الجامعي لزيادة قدرتها و فعاليتها عند القيام بدورها في إعداد الخريجين القادرين على فهم تلك المتغيرات و التعامل معها و مسايرة — أن لم يكن مواجهة — التغيرات الحادثة في المجتمع بسبب تلك المتغيرات.

و حيث أن جامعة الأقصى بغزة هي جامعة تربوية في أغلب تخصصاتها فانه يقع عليها مسؤولية كبيرة في صقل شخصية خريجيها المتخصصين في المجالات التربوية و التعليمية المختلفة بحيث يكونوا قادرين على الفاعل مع متغيرات و تغيرات العصر المتعددة.

نوع البيانات

أوراق مؤتمرات

رقم السجل

BIM-696648

نمط استشهاد جمعية علماء النفس الأمريكية (APA)

سكر، ناجي رجب عبد. 2004-11-30. أولويات تطوير النظام التعليمي بجامعة الأقصى التي تمكن خريج الجامعة من مواجهة متغيرات العصر. . ، ص ص. 461-497.غزة، فلسطين : الجامعة الإسلامية، كلية التربية،.
https://search.emarefa.net/detail/BIM-696648

نمط استشهاد الجمعية الأمريكية للغات الحديثة (MLA)

سكر، ناجي رجب عبد. أولويات تطوير النظام التعليمي بجامعة الأقصى التي تمكن خريج الجامعة من مواجهة متغيرات العصر. . غزة، فلسطين : الجامعة الإسلامية، كلية التربية،. 2004-11-30.
https://search.emarefa.net/detail/BIM-696648

نمط استشهاد الجمعية الطبية الأمريكية (AMA)

سكر، ناجي رجب عبد. أولويات تطوير النظام التعليمي بجامعة الأقصى التي تمكن خريج الجامعة من مواجهة متغيرات العصر. .
https://search.emarefa.net/detail/BIM-696648