سيمياء العنوان في (قافلة العطش)‎ لسناء شعلان

المؤلفون المشاركون

العبودي، ضياء غني لفتة
عكلو، رائد جميل

المصدر

الإشعاع : في اللسانيات و الترجمة

العدد

المجلد 2015، العدد 5 (31 ديسمبر/كانون الأول 2015)، ص ص. 233-249، 17ص.

الناشر

جامعة الدكتور مولاي الطاهر سعيدة كلية الآداب و اللغات و الفنون مخبر اللسانيات و الترجمة

تاريخ النشر

2015-12-31

دولة النشر

الجزائر

عدد الصفحات

17

التخصصات الرئيسية

الآداب

الموضوعات

الملخص AR

غاية البحث الغوص في ماهية العلاقة بين الحضور و الغياب و جدليتها القارة في الفكر الصوفي و قد شغلت حيزا كبيرا من رباعيات الخيام الذي بدا في بعض من نصوصه غائبا عن المحيط / الخلق ؛ لكنه كان حاضرا مع الوجود / الحق، و العكس بالعكس ؛ إذ إن كل حاضرٍ غائب، و كل غائب حاضر، و إذا ما تضامت تلك الجدلية في اتخاذها من الخمرة قطب رحاها فإنها سرعان ما تغدو وسيلة جمالية ؛ إذ إن تلك الثنائية تخلق إيقاعا خفيا تشع منه مواجيد القلب و العقل لدى الخيام، الذي تمحورت عنده رؤية ذاتية تزيت بلباس الوعظ تارة ، و انصهرت بالفيض المعرفي للحق تارة أخرى، و تلك الرؤية قدر كونها حضورا إلا أنه حضور مغاير للذات، فبدا الخيام و كأنه غائب لانشغال حسه بما ورد على ذاته من انتشاء لحميا الخمر و طلاها بوصفها سيمياء لتجل أعظم للنور الأعم وهي عرية عن الحركة بمعزل عن نفسها.

الملخص EN

F orm tagging Pope whatever doors of modern monetary studies roads critics parties pens then it is notified to literary texts owners, became the texts art and industry, after the address can not be given such prominence by the Originator of these texts on the one hand, and critics on the other hand, became no less important from the text itself.

When we read the title consists of a word or Feztin and it is this feature that can describe the property or abbreviated us the way to the text, select it from the loss and the lack of specificity in the mind of the recipient.

In light of the importance of the title of this study was to probe the depths of the address in the group ((convoy thirst)) to Sanaa Shaalan.

نمط استشهاد جمعية علماء النفس الأمريكية (APA)

العبودي، ضياء غني لفتة وعكلو، رائد جميل. 2015. سيمياء العنوان في (قافلة العطش) لسناء شعلان. الإشعاع : في اللسانيات و الترجمة،مج. 2015، ع. 5، ص ص. 233-249.
https://search.emarefa.net/detail/BIM-869434

نمط استشهاد الجمعية الأمريكية للغات الحديثة (MLA)

العبودي، ضياء غني لفتة وعكلو، رائد جميل. سيمياء العنوان في (قافلة العطش) لسناء شعلان. الإشعاع : في اللسانيات و الترجمة ع. 5 (كانون الأول 2015)، ص ص. 233-249.
https://search.emarefa.net/detail/BIM-869434

نمط استشهاد الجمعية الطبية الأمريكية (AMA)

العبودي، ضياء غني لفتة وعكلو، رائد جميل. سيمياء العنوان في (قافلة العطش) لسناء شعلان. الإشعاع : في اللسانيات و الترجمة. 2015. مج. 2015، ع. 5، ص ص. 233-249.
https://search.emarefa.net/detail/BIM-869434

نوع البيانات

مقالات

لغة النص

العربية

الملاحظات

يتضمن هوامش : ص. 246-248

رقم السجل

BIM-869434