دور التسويق في تحقيق التغيير داخل المؤسسات الاقتصادية العمومية: دراسة لعينة من المؤسسات العمومية بولاية قسنطينة

Other Title(s)

The role of marketing in achieving change within public business organizations

Author

طلوش، فارس

Source

مجلة ميلاف للبحوث والدراسات

Issue

Vol. 4, Issue 1 (30 Jun. 2018), pp.385-406, 22 p.

Publisher

Centre Universitaire Abdelhafid Boussouf- Mila

Publication Date

2018-06-30

Country of Publication

Algeria

No. of Pages

22

Main Subjects

Economy and Commerce

Topics

Abstract AR

يهدف هذا المقال إلى إبراز دور التسويق في إحداث التغيير للارتقاء بعمل منظمات الأعمال خاصة العمومية في الجزائر، فإلى وقت طويل ولازالت تشكل هذه المنظمات عبئا على الدولة بدلا من تحقيق الهدف الاقتصادي المنشود منها وهو خلق قيمة مضافة لها وللمحيطين بها، أين يجب تغيير هذا الوضع بعلاج وبشكل كبير الوظيفية التسويقية التي تعاني قصورا كبيرا فيها، حيث يرجع ذلك بشكل رئيسي إلى تراكمات فلسفية وإدارية وخلفيات سياسية، وهو ما قد يحقق لها التغيير الشامل لسياساتها وأهدافها ومكانتها السوقية والاجتماعية، وهو الوضع الذي تم الوقوف عليه في عينة من المؤسسات العمومية الناشطة، وأثبت صحة التغيير المطلوب، أين تعد سياسة التغيير اليوم الثابت الوحيد في عالم الأعمال.

Abstract EN

This article aims to highlight the role of marketing in bringing about change to improve the work of business organizations, especially public organizations in algeria, for a long time these organizations have been a burden on the state, rather than achieving the desired economic objective of creating added value for itself and those around it, where should this situation be changed by the treatment and significantly the marketing function, which suffers great shortcomings in it, mainly due to philosophical and administrative backlogs and political backgrounds, which may achieve a comprehensive change of her policies and objectives and her market and social status, a situation that has been identified in a sample of public organizations and has proved the correctness of the change required

American Psychological Association (APA)

طلوش، فارس. 2018. دور التسويق في تحقيق التغيير داخل المؤسسات الاقتصادية العمومية: دراسة لعينة من المؤسسات العمومية بولاية قسنطينة. مجلة ميلاف للبحوث والدراسات،مج. 4، ع. 1، ص ص. 385-406.
https://search.emarefa.net/detail/BIM-918520

Modern Language Association (MLA)

طلوش، فارس. دور التسويق في تحقيق التغيير داخل المؤسسات الاقتصادية العمومية: دراسة لعينة من المؤسسات العمومية بولاية قسنطينة. مجلة ميلاف للبحوث والدراسات مج. 4، ع. 1 (حزيران 2018)، ص ص. 385-406.
https://search.emarefa.net/detail/BIM-918520

American Medical Association (AMA)

طلوش، فارس. دور التسويق في تحقيق التغيير داخل المؤسسات الاقتصادية العمومية: دراسة لعينة من المؤسسات العمومية بولاية قسنطينة. مجلة ميلاف للبحوث والدراسات. 2018. مج. 4، ع. 1، ص ص. 385-406.
https://search.emarefa.net/detail/BIM-918520

Data Type

Journal Articles

Language

Arabic

Notes

يتضمن مراجع ببليوجرافية.

Record ID

BIM-918520