المؤسسة الجزائرية و الاستثمار المسؤول اجتماعيا بين الخيار و الحتمية : دراسة ميدانية لمجموعة من المؤسسات الخاصة

المؤلفون المشاركون

قرفي، شافية

المصدر

مجلة الدراسات الاقتصادية المعاصرة

العدد

المجلد 2016، العدد 2 (31 ديسمبر/كانون الأول 2016)، ص ص. 15-28، 14ص.

الناشر

جامعة محمد بوضياف

تاريخ النشر

2016-12-31

دولة النشر

الجزائر

عدد الصفحات

14

التخصصات الرئيسية

إدارة الأعمال

الملخص AR

لم يعد الأداء المالي وحده مؤشرا لقياس مدى نجاح المؤسسة بل أصبح معيار الأداء الاجتماعي من بين أهم المعايير التي تعتمد في تصنيف المؤسسات و مدى نجاحها و تحقيقها لأهدافها.

و الذي يعتبر مقياسا لدرجة التزام المؤسسات بمسؤوليتها الاجتماعية.

و من خلال هذه الورقة البحثية نهدف لدراسة مدى التزام المؤسسات الجزائرية بمسؤوليتها الاجتماعية تجاه مختلف الاطراف أصحاب المصلحة، من خلال القيام بدراسة ميدانية لمجموعة من المؤسسات العاملة في قطاع الصناعات الالكترونية و الكهرومنزلية التي تنشط في كل من ولاية سطيف وبرج بوعريريج.

الملخص FRE

La performance financiére ne suffit plus comme indicateur de mesurer le succés de l’entreprise.

Mais y a d’autres normes de mesure globale de la performance parmis eux la performance sociale qu’est l’une des normes la plus importants d’ évaluer les entreprises est leur succés, car est une mesure du degré de l’engagement des entreprises dans la responsabilité social.

Grace a cette recherche nous visons pour etudier l’engagement des entreprises algeriennes a leur responsabilite social vers les parties prenantes, a travers une étude empirique d’un groupe d’entreprises privées actives au lsecteur de l’electronique dans le wilaya de setif et bordj bou arreridj.

نمط استشهاد جمعية علماء النفس الأمريكية (APA)

بهلولي، سارة وقرفي، شافية. 2016. المؤسسة الجزائرية و الاستثمار المسؤول اجتماعيا بين الخيار و الحتمية : دراسة ميدانية لمجموعة من المؤسسات الخاصة. مجلة الدراسات الاقتصادية المعاصرة،مج. 2016، ع. 2، ص ص. 15-28.
https://search.emarefa.net/detail/BIM-951402

نمط استشهاد الجمعية الأمريكية للغات الحديثة (MLA)

بهلولي، سارة وقرفي، شافية. المؤسسة الجزائرية و الاستثمار المسؤول اجتماعيا بين الخيار و الحتمية : دراسة ميدانية لمجموعة من المؤسسات الخاصة. مجلة الدراسات الاقتصادية المعاصرة ع. 2 (2016)، ص ص. 15-28.
https://search.emarefa.net/detail/BIM-951402

نمط استشهاد الجمعية الطبية الأمريكية (AMA)

بهلولي، سارة وقرفي، شافية. المؤسسة الجزائرية و الاستثمار المسؤول اجتماعيا بين الخيار و الحتمية : دراسة ميدانية لمجموعة من المؤسسات الخاصة. مجلة الدراسات الاقتصادية المعاصرة. 2016. مج. 2016، ع. 2، ص ص. 15-28.
https://search.emarefa.net/detail/BIM-951402

نوع البيانات

مقالات

لغة النص

العربية

الملاحظات

يتضمن مراجع ببليوجرافية : ص. 27-28

رقم السجل

BIM-951402