المؤسسات الصغيرة و المتوسطة كاستراتيجية مقترحة لخلق مناصب شغل على مستوى الاقتصاد الجزائري

Joint Authors

غانية، نذير
مسعودي، زكرياء
بشيكر، عابد

Source

مجلة الدراسات الاقتصادية المعاصرة

Issue

Vol. 3, Issue 6 (31 Dec. 2018), pp.137-150, 14 p.

Publisher

Mohamed Boudiaf University

Publication Date

2018-12-31

Country of Publication

Algeria

No. of Pages

14

Main Subjects

Economy and Commerce

Abstract AR

بهدف التخفيف من شدة البطالة و محاولة التحكم فيها، سنحاول في هذه الدراسة تسليط الضوء على أهمية المؤسسات الصغيرة و المتوسطة اقتصاديا و دورها في التوظيف و الحفاظ على مناصب العمل، كما تعالج الدراسة واقع المؤسسات الصغيرة و المتوسطة بالجزائر و مساهمتها في الاقتصاد و المشاكل التي تعترضها، إضافة الى ذلك سنحاول عرض واقع البطالة في الجزائر و الإجراءات المتخذة للتخفيف منها، و من ثمة الكشف على مدى مساهمة المؤسسات الصغيرة و المتوسطة بالجزائر في توفير و استحداث مناصب عمل، معتمدين في ذلك على أهم الاحصائيات الصادرة من الجهات الرسمية.

Abstract FRE

Afin de réduire la gravité du chômage et le contrôle du chômage, Dans cette étude, nous tenterons de mettre en évidence l'importance des petites et moyennes entreprises (PME) et leur rôle dans l'emploi et le maintien des emplois, L'étude aborde également la situation des petites et moyennes entreprises (PME) en Algérie et leur contribution à l'économie et aux problèmes auxquels elles sont confrontées.

En outre, nous essaierons de présenter la réalité du chômage en Algérie et les mesures prises pour l'alléger, Ainsi, la mesure dans laquelle les petites et moyennes entreprises (PME) contribuent à la création et à la création d'emplois, S'appuyant sur les statistiques les plus importantes publiées par les autorités officielles.

American Psychological Association (APA)

غانية، نذير وبشيكر، عابد ومسعودي، زكرياء. 2018. المؤسسات الصغيرة و المتوسطة كاستراتيجية مقترحة لخلق مناصب شغل على مستوى الاقتصاد الجزائري. مجلة الدراسات الاقتصادية المعاصرة،مج. 3، ع. 6، ص ص. 137-150.
https://search.emarefa.net/detail/BIM-951440

Modern Language Association (MLA)

غانية، نذير....[و آخرون]. المؤسسات الصغيرة و المتوسطة كاستراتيجية مقترحة لخلق مناصب شغل على مستوى الاقتصاد الجزائري. مجلة الدراسات الاقتصادية المعاصرة مج. 3، ع. 6 (2018)، ص ص. 137-150.
https://search.emarefa.net/detail/BIM-951440

American Medical Association (AMA)

غانية، نذير وبشيكر، عابد ومسعودي، زكرياء. المؤسسات الصغيرة و المتوسطة كاستراتيجية مقترحة لخلق مناصب شغل على مستوى الاقتصاد الجزائري. مجلة الدراسات الاقتصادية المعاصرة. 2018. مج. 3، ع. 6، ص ص. 137-150.
https://search.emarefa.net/detail/BIM-951440

Data Type

Journal Articles

Language

Arabic

Notes

يتضمن هوامش : ص. 150

Record ID

BIM-951440