السياسة الأمريكية تجاه سوريا بين إدارتي أوباما و ترامب : التحول و المحددات

العناوين الأخرى

US policy toward Syria between the Obama and Trump administrations : transformation and determinants

المؤلف

العبيدي، مثنى فائق مرعي

المصدر

مجلة تكريت للعلوم السياسية : دورية فصلية محكمة

الناشر

جامعة تكريت كلية العلوم السياسية

تاريخ النشر

2019-12-31

دولة النشر

العراق

عدد الصفحات

25

التخصصات الرئيسية

العلوم السياسية

الموضوعات

الملخص العربي

إن للولايات المتحدة الأمريكية سياستها الخاصة بها إزاء سوريا و ما تشهده من تطورات و أحداث تمس مصالحها في الشرق الأوسط بشكل مباشر، و حرصت على استثمار ما يحدث في سوريا لتحقيق هذه المصالح، أو على أقل تقدير العمل على عدم تأثير تداعياتها على مصالحها الحيوية و حلفاءها في سوريا ذاتها أو في عموم المنطقة، و لكن هذه السياسة لم تكن على وتيرة واحدة بسبب استمرار الصراع في الساحة السورية منذ آذار 2011 الذي زامن حكم ادارتي باراك اوباما الديمقراطية و دونالد ترامب الجمهورية و بالتالي اختلاف التوجهات في السياستين الامريكيتين داخلياً و خارجيا، و نظرا لما للسياسة الأمريكية من أهمية و تأثير في مسار الأحداث و الصراع في سوريا و مستقبلها و تأثيراتها في المحيطين الإقليمي و الدولي، سيتم تتبع طبيعة هذه السياسة و تحولاتها بين إدارتي باراك أوباما و دونالد ترامب و المحددات التي اثرت فيها.

الملخص الإنجليزي

The United States has its own policy towards Syria and the developments and events that directly affect its interests in the Middle East, and has been keen to invest what is happening in Syria to achieve these interests, or at the very least to ensure that its repercussions do not affect its vital interests and its allies in Syria itself.

However, this policy has not been the same because of the continuation of the conflict in the Syrian arena since March 2011, which coincided with the reigns of the Democratic administrations of Barack Obama and Donald Trump Republican and thus different trends in US policies internally and externally.

Mrakih of the importance and influence the course of events and the conflict in Syria and its future and its impact on the regional and international oceans, will follow the nature of this policy and its transformations between the administrations of Barack Obama and Donald Trump and the determinants that have affected them.

نوع البيانات

أوراق مؤتمرات

رقم السجل

BIM-978598

نمط استشهاد جمعية علماء النفس الأمريكية (APA)

العبيدي، مثنى فائق مرعي. 2019-12-31. السياسة الأمريكية تجاه سوريا بين إدارتي أوباما و ترامب : التحول و المحددات. المؤتمر العلمي لكلية العلوم السياسية (3 : 2019 : جامعة تكريت، العراق). . العدد الخاص (2019)، ص ص. 2-26.تكريت، العراق : جامعة تكريت، كلية العلوم السياسية،.
https://search.emarefa.net/detail/BIM-978598

نمط استشهاد الجمعية الأمريكية للغات الحديثة (MLA)

العبيدي، مثنى فائق مرعي. السياسة الأمريكية تجاه سوريا بين إدارتي أوباما و ترامب : التحول و المحددات. . تكريت، العراق : جامعة تكريت، كلية العلوم السياسية،. 2019-12-31.
https://search.emarefa.net/detail/BIM-978598

نمط استشهاد الجمعية الطبية الأمريكية (AMA)

العبيدي، مثنى فائق مرعي. السياسة الأمريكية تجاه سوريا بين إدارتي أوباما و ترامب : التحول و المحددات. . المؤتمر العلمي لكلية العلوم السياسية (3 : 2019 : جامعة تكريت، العراق).
https://search.emarefa.net/detail/BIM-978598