الأساليب التفاعلية للتقنيات المستحدثة في تصميم المطبوعات الإعلانية

Other Title(s)

Interactive methods of newly originated techniques in the design of printed advertisements

Joint Authors

الخضري، بسمة عبده عبده
شحاتة، محمد محمود أحمد
مي محمود رضوان

Source

مجلة التصميم الدولية

Issue

Vol. 10, Issue 2 (01 Apr. 2020), pp.311-319, 9 p.

Publisher

Scientific Society for Egyptians Designers

Publication Date

2020-04-01

Country of Publication

Egypt

No. of Pages

9

Main Subjects

Arts

Topics

Abstract AR

تمثل التقنيات التفاعلية المستحدثة في تصميم المطبوعات الإعلانية أحد الوسائل و الأنشطة المستخدمة في مجال الإعلان عن المنتجات و الخدمات في العصر الحديث، باعتباره عصر متسارع الخطي لإشباع الرغبات و التمتع بالسلع و الخدمات بأقل جهد وفي أسرع و قت، كما تزايدت أهمية استخدام تلك التقنيات التفاعلية و الأساليب الحديثة في تصميم المطبوعات الإعلانية نظرا لكونها و سيلة لترويج السلع التي أصبحت متوافرة بكميات كبيرة و نوعيات متطورة، مما يستلزم توظيف تلك التقنيات التفاعلية المستحدثة في تصميم المطبوعات الإعلانية بطريقة فعالة بحيث تتيح للمتلقي فرصة التفاعل مع المؤسسات المعلنة باختلاف أنشطتها و مع مضمون الرسالة الإعلانية يمكن تلخيص مشكلة البحث في عدة تساؤلات تتلخص في كيف يمكن الاستفادة من التقنيات الفنية التفاعلية الحديثة في تطوير شكل المطبوعات الإعلانية ؟ ، كيف يساهم استخدام مطبوعات إعلانية تفاعلية في توصيل الرسائل البصرية للعملاء ؟ ، ماهي الأنماط المختلفة للتقنيات المستحدثة وأوجه استخدامها ؟ يهدف البحث إلي التأكيد علي أهمية استخدام التقنيات التفاعلية المستحدثة في تصميم رسائل إعلانية و بصرية فعالة و توصيلها إلي المتلقي بطريقة مبتكرة و تفاعلية، حيث تلعب الأنواع المختلفة من التقنيات التفاعلية المستحدثة دوراً كبيراً من خلال تطورها عبر الزمن، فتعتبر فكرة توظيف التقنية في إثراء العناصر الجرافيكية واحدة من أهم العوامل الرئيسية في نجاح العديد من المطبوعات الإعلانية، كما أصبحت متوفرة بشكل كبير في الوقت الحالي و بأنماط متعددة من التقنيات المتطورة لرفع مستوي التصميمات و الذوق العام للمتلقي.

وقد توصلت الدراسة إلي فاعلية استخدام التقنيات التفاعلية المستحدثة في تصميم أشكال المطبوعات الإعلانية و تحديد طبيعة العلاقة بينها و بين الإدراك البصري للتصميم بما يحقق الدور الإقناعي للرسائل الإعلانية في تصميم المطبوعات الإعلانية و ذلك من خلال استخدام تقنيات تعمل علي زيادة العوامل التفاعلية و استثارة الحواس المختلفة في تصميم المطبوعات الإعلانية، و هذا يجعلها مصدراً متجدداً للعديد من الأفكار الإبداعية و زيادة عوامل الاستجابة لدي المتلقي.

American Psychological Association (APA)

الخضري، بسمة عبده عبده وشحاتة، محمد محمود أحمد ومي محمود رضوان. 2020. الأساليب التفاعلية للتقنيات المستحدثة في تصميم المطبوعات الإعلانية. مجلة التصميم الدولية،مج. 10، ع. 2، ص ص. 311-319.
https://search.emarefa.net/detail/BIM-979142

Modern Language Association (MLA)

الخضري، بسمة عبده عبده....[و آخرون]. الأساليب التفاعلية للتقنيات المستحدثة في تصميم المطبوعات الإعلانية. مجلة التصميم الدولية مج. 10، ع. 2 (نيسان 2020)، ص ص. 311-319.
https://search.emarefa.net/detail/BIM-979142

American Medical Association (AMA)

الخضري، بسمة عبده عبده وشحاتة، محمد محمود أحمد ومي محمود رضوان. الأساليب التفاعلية للتقنيات المستحدثة في تصميم المطبوعات الإعلانية. مجلة التصميم الدولية. 2020. مج. 10، ع. 2، ص ص. 311-319.
https://search.emarefa.net/detail/BIM-979142

Data Type

Journal Articles

Language

Arabic

Notes

يتضمن مراجع ببليوجرافية : ص. 365

Record ID

BIM-979142