فاعلية الرحلات المعرفية عبر الويب (الفردية التعاونية)‎ في تنمية الكفاءات التدريسية و الرضا عن بيئة التعلم الإلكتروني لدى الطلاب المعلمين بجامعة السويس

Time cited in Arcif : 
1

Author

معبد، متولي صابر خلاف

Source

مجلة كلية التربية

Issue

Vol. 35, Issue 3، ج. 2 (31 Mar. 2019), pp.34-71, 38 p.

Publisher

Assiut University Faculty of Education

Publication Date

2019-03-31

Country of Publication

Egypt

No. of Pages

38

Main Subjects

Educational Sciences

Topics

Abstract AR

تمثل هدف البحث في الكشف عن فاعلية الرحلات المعرفية عبر الويب التي يتم تنفيذ أنشطتها بالتعلم الفردي مقارنة بأخرى تقوم على التعلم التعاوني بغرض تحسين الكفاءات التدريسية و الرضا عن بيئة التعلم الإلكتروني لدى الطلاب المعلمين بجامعة السويس و بلغت عينة البحث (145) طالبا و طالبة موزعين على ثلاث مجموعات حيث تكونت المجموعة التجريبية الأولى من (36) طالبا و طالبة درسوا من خلال الرحلات المعرفية عبر الويب القائمة على التعلم الفردي و تشكلت المجموعة التجريبية الثانية من (48) طالبا و طالبة درسوا من خلال الرحلات المعرفية عبر الويب القائمة على التعلم التعاوني و تكونت المجموعة الضابطة من (61) طالبا و طالبة درسوا المحتوى التعليمي من خلال الطريقة التقليدية و أشارت أبرز نتائج البحث إلى أفضلية طلاب المجموعتين التجريبيتين على طلاب المجموعة الضابطة في الجوانب المعرفية و الآدائية للكفاءات التدريسية و بينما أظهرت النتائج أيضا تفوق الرحلات المعرفية الفردية على الرحلات المعرفية التعاونية في تحصيل الجوانب المعرفية للكفاءات التدريسية فقد تحسن رضا الطلاب عن بيئة التعلم الإلكتروني في الرحلات المعرفية القائمة على التعلم التعاوني أكثر مقارنة بالرحلات المعرفية القائمة على التعلم الفردي.

American Psychological Association (APA)

معبد، متولي صابر خلاف. 2019. فاعلية الرحلات المعرفية عبر الويب (الفردية التعاونية) في تنمية الكفاءات التدريسية و الرضا عن بيئة التعلم الإلكتروني لدى الطلاب المعلمين بجامعة السويس. مجلة كلية التربية،مج. 35، ع. 3، ج. 2، ص ص. 34-71.
https://search.emarefa.net/detail/BIM-983737

Modern Language Association (MLA)

معبد، متولي صابر خلاف. فاعلية الرحلات المعرفية عبر الويب (الفردية التعاونية) في تنمية الكفاءات التدريسية و الرضا عن بيئة التعلم الإلكتروني لدى الطلاب المعلمين بجامعة السويس. مجلة كلية التربية مج. 35، ع. 3، ج. 2 (آذار 2019)، ص ص. 34-71.
https://search.emarefa.net/detail/BIM-983737

American Medical Association (AMA)

معبد، متولي صابر خلاف. فاعلية الرحلات المعرفية عبر الويب (الفردية التعاونية) في تنمية الكفاءات التدريسية و الرضا عن بيئة التعلم الإلكتروني لدى الطلاب المعلمين بجامعة السويس. مجلة كلية التربية. 2019. مج. 35، ع. 3، ج. 2، ص ص. 34-71.
https://search.emarefa.net/detail/BIM-983737

Data Type

Journal Articles

Language

Arabic

Notes

يتضمن مراجع ببليوجرافية : ص. 64-71

Record ID

BIM-983737