فعالية برنامج تدريبي لتنمية الذكاء الموسيقي في تحسين التوافق الانفعالى لدى طلاب المرحلة المتوسطة بدولة الكويت

Joint Authors

سعفان، محمد أحمد محمد إبراهيم
محمد محمود مراد
جمعة، محمود عدنان محمود حسن

Source

المجلة العربية للآداب و الدراسات الإنسانية

Issue

Vol. 3, Issue 9 (31 Jul. 2019), pp.185-230, 46 p.

Publisher

The Arab Institution for Education Science and Art

Publication Date

2019-07-31

Country of Publication

Egypt

No. of Pages

46

Main Subjects

Educational Sciences

Topics

Abstract AR

التربية جزء من النظام الاجتماعي، تهتم بإعداد الفرد الذي يساهم في بناء مجتمعه بإيجابية ليتمكن من الحياة بصورة كريمة، يقدم فيها لمجتمعه بقدر ما يأخذ، إن إعداد الطالب للعيش في مجتمع سريع التغير يتطلب من المهتمين بالتربية أن يساعدوه على التكيف مع هذا المجتمع السريع التغير من خلال إتاحة الفرصة أمامه، و تدريبه على حل المشاكل التي تواجهه بنفسه، و يمكن تحقيق ذلك من خلال توجيهها إلى الطرق التي تجعل هذا الطالب يصبح حلالا للمشاكل و متكيفا مع بيئته التي يعيش فيها.

كما أن طبيعة هذا العصر تحتاج بشدة إلى مفكرين غير تقليدين بل مفكرين يتميزون بمهارات عليا تتلاءم مع طبيعة هذا العصر لان هذا العصر يعتبر عصر الإبداع، و قد تركز الاهتمام في الآوانة الأخيرة (في الثمانيات و التسعينيات) بموضوع تحسين و تطوير مهارات التفكير العليا و المهارات الشخصية لدى طلبة المدارس في جميع مراحل التعليم، الأمر الذي حثت عليه الأبحاث و الدراسات الحديثة و كان من توصياتها الحاجة الملحة للتفكير من أجل التطوير.

American Psychological Association (APA)

جمعة، محمود عدنان محمود حسن وسعفان، محمد أحمد محمد إبراهيم ومحمد محمود مراد. 2019. فعالية برنامج تدريبي لتنمية الذكاء الموسيقي في تحسين التوافق الانفعالى لدى طلاب المرحلة المتوسطة بدولة الكويت. المجلة العربية للآداب و الدراسات الإنسانية،مج. 3، ع. 9، ص ص. 185-230.
https://search.emarefa.net/detail/BIM-984315

Modern Language Association (MLA)

جمعة، محمود عدنان محمود حسن....[و آخرون]. فعالية برنامج تدريبي لتنمية الذكاء الموسيقي في تحسين التوافق الانفعالى لدى طلاب المرحلة المتوسطة بدولة الكويت. المجلة العربية للآداب و الدراسات الإنسانية مج. 3، ع. 9 (تموز 2019)، ص ص. 185-230.
https://search.emarefa.net/detail/BIM-984315

American Medical Association (AMA)

جمعة، محمود عدنان محمود حسن وسعفان، محمد أحمد محمد إبراهيم ومحمد محمود مراد. فعالية برنامج تدريبي لتنمية الذكاء الموسيقي في تحسين التوافق الانفعالى لدى طلاب المرحلة المتوسطة بدولة الكويت. المجلة العربية للآداب و الدراسات الإنسانية. 2019. مج. 3، ع. 9، ص ص. 185-230.
https://search.emarefa.net/detail/BIM-984315

Data Type

Journal Articles

Language

Arabic

Notes

يتضمن مراجع ببليوجرافية : ص. 223-226

Record ID

BIM-984315