أثر التوجه اللغوي في تأويل المتشابه اللفظي في القرآن الكريم : دراسة تطبيقية في كتاب (ملاك التأويل)‎ ل "ابن الزبير الغرناطي"

العناوين الأخرى

The impact of linguistic interpretation of homonyms in the holy Quran : the case of Ibn Zoubair Al Gharnati’s the beholders of interpretation (780)‎

المؤلف

ابن يمينة، زهرة

المصدر

لغة-كلام

العدد

المجلد 6، العدد 3 (30 يونيو/حزيران 2020)، ص ص. 61-73، 13ص.

الناشر

المركز الجامعي أحمد زبانة مختبر اللغة و التواصل

تاريخ النشر

2020-06-30

دولة النشر

الجزائر

عدد الصفحات

13

التخصصات الرئيسية

الدراسات الإسلامية
اللغة العربية وآدابها

الموضوعات

الملخص AR

هدف هذه الدراسة هو البحث في تأويل المتشابه اللفظي في القرآن الكريم بمختلف أنواعه و أثر التوجه اللغوي فيه وقد حظي هذا الباب من علوم القرآن باهتمام غالبية المفسرين على مر القرون الأولى و مثل "ابن الزبير الغرناطي" أحد هؤلاء في كتابه (ملاك التأويل) الذي يعد ثمرة جليلة تجلى من خلالها نظم القرآن الكريم و إعجاز بيانه و بديع أسراره

الملخص EN

The present research addresses the different interpretations of homonyms in the Holy Quran, taking all forms of such occurrence and the impact of interpretation has upon the meanings they provide.

This study caught the interest of many interpreters in the field along the first century and amongst the most prominent one there is: Ibn Zoubair Al Gharnati in his MIlak Taaweel, a title which goes for The Beholders of Interpretation which is considered a major work that is relied upon for the formation of the interpretation of the Quranic Verses.

Ibn Zoubair Al Gharnati, homonyms in the Holy Quran, interpretation, linguistic inimitability/incapacitation

نمط استشهاد جمعية علماء النفس الأمريكية (APA)

ابن يمينة، زهرة. 2020. أثر التوجه اللغوي في تأويل المتشابه اللفظي في القرآن الكريم : دراسة تطبيقية في كتاب (ملاك التأويل) ل "ابن الزبير الغرناطي". لغة-كلام،مج. 6، ع. 3، ص ص. 61-73.
https://search.emarefa.net/detail/BIM-986743

نمط استشهاد الجمعية الأمريكية للغات الحديثة (MLA)

ابن يمينة، زهرة. أثر التوجه اللغوي في تأويل المتشابه اللفظي في القرآن الكريم : دراسة تطبيقية في كتاب (ملاك التأويل) ل "ابن الزبير الغرناطي". لغة-كلام مج. 6، ع. 3 (حزيران 2020)، ص ص. 61-73.
https://search.emarefa.net/detail/BIM-986743

نمط استشهاد الجمعية الطبية الأمريكية (AMA)

ابن يمينة، زهرة. أثر التوجه اللغوي في تأويل المتشابه اللفظي في القرآن الكريم : دراسة تطبيقية في كتاب (ملاك التأويل) ل "ابن الزبير الغرناطي". لغة-كلام. 2020. مج. 6، ع. 3، ص ص. 61-73.
https://search.emarefa.net/detail/BIM-986743

نوع البيانات

مقالات

لغة النص

العربية

الملاحظات

يتضمن هوامش : ص. 71-73

رقم السجل

BIM-986743