نظرية النحو العرفاني مستوى الثالوث من الأبنية ذات التكون الجيد : (الدلالة، التركيب، المعجم)‎

Other Title(s)

The theory grammar cognitive level the trinity of the buildings : (semantic, composition, lexicon)‎

Author

صلاح الدين يحي

Source

العمدة في اللسانيات و تحليل الخطاب

Issue

Vol. 4, Issue 2 (s) (30 Jun. 2020), pp.76-115, 40 p.

Publisher

Université Mohamed Boudiaf-M'sila Faculté des Letters et des Langues

Publication Date

2020-06-30

Country of Publication

Algeria

No. of Pages

40

Main Subjects

Arabic language and Literature

Topics

Abstract AR

تقترح هذه الدراسة الاقتراب من اللسانيات العرفانية من حيث هي تفكير في اللغة الإنسانية من منظور عرفاني لساني و من حيث هي معالجة في توقيعات صوتية و صرفية و نحوية و دلالية تشج بين العلوم العرفانية روابط علمية منغرسة في المعالجات اللسانية و تشجع على البحث في النحو العرفاني باعتباره مجلى المعالجات العرفانية اللسانية و هو جلي ظاهر في نظرية النحو العرفاني عند لانـﭬـاكر وفي أعمال اللسانيين العرفانيين تلك النظريات التي استمدت منطلقاتها العرفانية مما هو مقترح من نظريات العلم المعرفي و علم النفس العرفاني و الاتجاهات النظرية المتعددة.

الكلمات المفتاحية: نظرية النحو العرفاني المعالجة الدلالية التركيب التصورات و العمليات الذهنية

Abstract EN

This study proposes to approach the linguistic cognitive tradition in terms of thinking about human language from a linguistic cognitive, In terms of processing in phonetic, morphological, grammatical and semantic, The science of secularism is fostered by scientific bonds that are embedded in linguistic, It encourages research in Grammar cognitive practice as the prerogative of linguistic cognitive, It is evident in the theory of orthodoxy at Langacker and in the Talmy, These are theories that have been Its starting point cognitive, This is suggested by the theories of cognitive science and customary psychology.

American Psychological Association (APA)

صلاح الدين يحي. 2020. نظرية النحو العرفاني مستوى الثالوث من الأبنية ذات التكون الجيد : (الدلالة، التركيب، المعجم). العمدة في اللسانيات و تحليل الخطاب،مج. 4، ع. 2 (s)، ص ص. 76-115.
https://search.emarefa.net/detail/BIM-986935

Modern Language Association (MLA)

صلاح الدين يحي. نظرية النحو العرفاني مستوى الثالوث من الأبنية ذات التكون الجيد : (الدلالة، التركيب، المعجم). العمدة في اللسانيات و تحليل الخطاب مج. 4، ع. 2 (عدد خاص) (2020)، ص ص. 76-115.
https://search.emarefa.net/detail/BIM-986935

American Medical Association (AMA)

صلاح الدين يحي. نظرية النحو العرفاني مستوى الثالوث من الأبنية ذات التكون الجيد : (الدلالة، التركيب، المعجم). العمدة في اللسانيات و تحليل الخطاب. 2020. مج. 4، ع. 2 (s)، ص ص. 76-115.
https://search.emarefa.net/detail/BIM-986935

Data Type

Journal Articles

Language

Arabic

Notes

يتضمن هوامش : ص. 114

Record ID

BIM-986935