فعالية التدريس القائم علي المشروع المدعم بالتقييم الأصيل في تنمية مهارات حل المشكلات في مادة الفيزياء للصف الأول الثانوي

Time cited in Arcif : 
2

Author

الناغي، باسم محمد حسن

Source

مجلة كلية التربية ببورسعيد

Issue

Vol. 2019, Issue 25 (31 Jan. 2019), pp.939-966, 28 p.

Publisher

Port Said University Faculty of Education

Publication Date

2019-01-31

Country of Publication

Egypt

No. of Pages

28

Main Subjects

Educational Sciences

Topics

Abstract AR

تسعي التربية في الدول المتقدمة إلي بناء الإنسان المفكر القادر علي تبني أسلوب التفكير العلمي و ذلك من خلال تقديم معرفة علمية و حيث أننا نعيش في عصر التقدم العملي و التكنولوجي الهائل و الذي له تأثير كبير علي جميع جوانب الحياة حيث توجد علاقة قوية بين تطور العلم و المستوي الاقتصادي لأي مجتمع فالتطور الاقتصادي لأي مجتمع بات يعتمد اعتمادا كبيرا علي منجزات العلم ـ كما أن عملية التطوير لأي مجتمع تحتاج إلي مجموعة كبيرة من العلماء في التخصصات المختلفة و كذلك إلي خبراء في التكنولوجيا.

بالرغم من ذلك نجد أن طرق التدريس السائدة في تدريس مادة العلوم تقليدية تعتمد إلى حد كبير على الحفظ و الاستظهار و لعل الاهتمام بتنمية مهارات حل المشكلات يساعد على التفكير في كل الخطوات التي يتبعها الطلاب أثناء تعلمهم فمن الضروري الاهتمام بتنمية مهارات حل المشكلات لدى طلاب الصف الأول الثانوي بصفة خاصة في مادة الفيزياء التي من أهم أهدافها تنمية التفكير.

لذا يجب البحث عن استراتيجيات تدريسية تساعد الطلاب على فهم مادة الفيزياء و استيعابها و يعتبر التدريس بالمشروع من أهمها حيث يعتمد على العصف الذهني و التعاون و المناقشات و الحوار و من ثم تجعل الطلاب يفكرون بطريقة علمية.

American Psychological Association (APA)

الناغي، باسم محمد حسن. 2019. فعالية التدريس القائم علي المشروع المدعم بالتقييم الأصيل في تنمية مهارات حل المشكلات في مادة الفيزياء للصف الأول الثانوي. مجلة كلية التربية ببورسعيد،مج. 2019، ع. 25، ص ص. 939-966.
https://search.emarefa.net/detail/BIM-990338

Modern Language Association (MLA)

الناغي، باسم محمد حسن. فعالية التدريس القائم علي المشروع المدعم بالتقييم الأصيل في تنمية مهارات حل المشكلات في مادة الفيزياء للصف الأول الثانوي. مجلة كلية التربية ببورسعيد ع. 25 (كانون الثاني 2019)، ص ص. 939-966.
https://search.emarefa.net/detail/BIM-990338

American Medical Association (AMA)

الناغي، باسم محمد حسن. فعالية التدريس القائم علي المشروع المدعم بالتقييم الأصيل في تنمية مهارات حل المشكلات في مادة الفيزياء للصف الأول الثانوي. مجلة كلية التربية ببورسعيد. 2019. مج. 2019، ع. 25، ص ص. 939-966.
https://search.emarefa.net/detail/BIM-990338

Data Type

Journal Articles

Language

Arabic

Notes

-

Record ID

BIM-990338