نشر التعليم المقاولاتي كمدخل لتعزيز روح و ثقافة المقاولة لدى الطلبة الجامعيين و الحد من بطالتهم

Time cited in Arcif : 
4

Author

شراطي، نسيمة عمران

Source

مجلة البحوث و الدراسات العلمية

Issue

Vol. 2019, Issue 13 (s) (31 Jan. 2019)16 p.

Publisher

University Yahia Fares Medea

Publication Date

2019-01-31

Country of Publication

Algeria

No. of Pages

16

Main Subjects

Economy and Commerce

Topics

Abstract AR

ان تزايد معدلات البطالة خاصة بين فئة خريجي الجامعات و المعاهد العليا في إطار ما يسمى بالبطالة الذكية أدى إلى التفكير الجدي في نشر التعليم المقاولاتي في الاوساط الجامعية من أجل تنمية ثقافة المقاولاتية لدى خريجي الجامعات بغية إنشاء مؤسسات صغيرة و متوسطة.

وعليه تهدف هذه الورقة البحثية لإلقاء الضوء على موضوع التعليم المقاولاتي الذي يركز على تبني مناهج تعليمية حديثة تشجع على المبادرة الإبداع الابتكار الاستقلالية و المثابرة الثقة بالنفس وغيرها و يعمل على نشر روح المقاولاتية والوعي بين الطلبة حول أهمية المبادرة في إنشاء أنشطة مقاولاتية وتمكينهم من اكتساب معارف و معلومات عن المقاول و المقاولاتية بصورة أكثر موضوعية.

American Psychological Association (APA)

شراطي، نسيمة عمران. 2019. نشر التعليم المقاولاتي كمدخل لتعزيز روح و ثقافة المقاولة لدى الطلبة الجامعيين و الحد من بطالتهم. مجلة البحوث و الدراسات العلمية،مج. 2019، ع. 13 (s).
https://search.emarefa.net/detail/BIM-994798

Modern Language Association (MLA)

شراطي، نسيمة عمران. نشر التعليم المقاولاتي كمدخل لتعزيز روح و ثقافة المقاولة لدى الطلبة الجامعيين و الحد من بطالتهم. مجلة البحوث و الدراسات العلمية ع. 13 (عدد خاص) (كانون الثاني 2019).
https://search.emarefa.net/detail/BIM-994798

American Medical Association (AMA)

شراطي، نسيمة عمران. نشر التعليم المقاولاتي كمدخل لتعزيز روح و ثقافة المقاولة لدى الطلبة الجامعيين و الحد من بطالتهم. مجلة البحوث و الدراسات العلمية. 2019. مج. 2019، ع. 13 (s).
https://search.emarefa.net/detail/BIM-994798

Data Type

Journal Articles

Language

Arabic

Notes

-

Record ID

BIM-994798