تحليل الوساطة في أبحاث التسويق : تأثير الجودة المدركة على و لاء زبائن شركة موبيليس لاتصالات الهاتف النقال "فرع الأغواط بالجزائر"

العناوين الأخرى

Analysis of mediation in marketing research : impact of perceived quality on customers loyalty-Mobilis Agency-Laghouat

المؤلفون المشاركون

بداوي، محمد
نعيجات، عبد الحميد
أبو القاسم، حمدي

المصدر

المجلة العربية للإدارة

العدد

المجلد 39، العدد 2 (30 يونيو/حزيران 2019)، ص ص. 237-252، 16ص.

الناشر

جامعة الدول العربية المنظمة العربية للتنمية الإدارية

تاريخ النشر

2019-06-30

دولة النشر

مصر

عدد الصفحات

16

التخصصات الرئيسية

التسويق

الموضوعات

الملخص AR

ناقشت هذه الدراسة طريقة جديدة لتحليل الوساطة في سياق المربعات الصغرى الجزئية (PLS) حيث تم الاعتماد على الإجراءات الحديثة في (PLS) من خلال تحدي المقاربة التقليدية لتحليل الوساطة و توفيـر بدائل أكثـر دقة و لقد عالجت هذه الورقة تأثيـر الجودة المدركة على و لاء زبائن شركة موبيليس لاتصالات الهاتف النقال بالأغواط و أبـرزت هذه الدراسة أهمية التأثيـر غيـر المباشر فيما يتعلق بحجم الوساطة.


وقد أكد الاستطلاع الذي قام به الباحثون على وجود تأثيـر لرضى الزبائن كوسيط حيث وجدت وساطة جزئية بيـن الجودة الوظيفية و ولاء الزبائن و كذلك بيـن جودة الصورة و ولاء الزبائن لكن لم يظهر تأثيـر الرضى كمتغيـر وسيط بيـن الجودة الفنية و ولاء الزبائن.

نمط استشهاد جمعية علماء النفس الأمريكية (APA)

بداوي، محمد ونعيجات، عبد الحميد وأبو القاسم، حمدي. 2019. تحليل الوساطة في أبحاث التسويق : تأثير الجودة المدركة على و لاء زبائن شركة موبيليس لاتصالات الهاتف النقال "فرع الأغواط بالجزائر". المجلة العربية للإدارة،مج. 39، ع. 2، ص ص. 237-252.
https://search.emarefa.net/detail/BIM-995299

نمط استشهاد الجمعية الأمريكية للغات الحديثة (MLA)

بداوي، محمد....[و آخرون]. تحليل الوساطة في أبحاث التسويق : تأثير الجودة المدركة على و لاء زبائن شركة موبيليس لاتصالات الهاتف النقال "فرع الأغواط بالجزائر". المجلة العربية للإدارة مج. 39، ع. 2 (حزيران 2019)، ص ص. 237-252.
https://search.emarefa.net/detail/BIM-995299

نمط استشهاد الجمعية الطبية الأمريكية (AMA)

بداوي، محمد ونعيجات، عبد الحميد وأبو القاسم، حمدي. تحليل الوساطة في أبحاث التسويق : تأثير الجودة المدركة على و لاء زبائن شركة موبيليس لاتصالات الهاتف النقال "فرع الأغواط بالجزائر". المجلة العربية للإدارة. 2019. مج. 39، ع. 2، ص ص. 237-252.
https://search.emarefa.net/detail/BIM-995299

نوع البيانات

مقالات

لغة النص

العربية

الملاحظات

-

رقم السجل

BIM-995299