دور كلية الدراسات التطبيقية و خدمة المجتمع في تحقيق الوظيفة الثالثة لجامعة الملك سعود من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس فيها

Other Title(s)

The role of the applied studies and community service college in achieving the third function job of King Saud university from the perspective of the faculty

Time cited in Arcif : 
1

Author

السالم، وفاء بنت عبد الله بن محمد

Source

دراسات عربية في التربية و علم النفس

Issue

Vol. 2019, Issue 110 (30 Jun. 2019), pp.301-319, 19 p.

Publisher

Association of Arab Educators

Publication Date

2019-06-30

Country of Publication

Egypt

No. of Pages

19

Main Subjects

Educational Sciences

Topics

Abstract AR

هدفت هذه الدراسة إلى معرفة دور كلية الدراسات التطبيقية و خدمة المجتمع في تحقيق الوظيفة الثالثة (خدمة المجتمع المحلي) لجامعة الملك سعود من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس فيها و استهدفت معرفة ما إذا كانت هناك فروق ذات دلالة إحصائية بين وجهات نظر أعضاء هيئة التدريس في كلية الدراسات التطبيقية و خدمة المجتمع في تحقيق الوظيفة الثالثة لجامعة الملك سعود تعزى لمتغيرات الرتبة الأكاديمية و عدد سنوات الخبرة ونوع القسم.

و لتحقيق ذلك استخدمت الباحثة المنهج الوصفي المسحي وتم بناء استبانة مكونة من (38) عبارة و طبقت على عينة الدراسة و عددهم (123) عضوا.

و أظهرت نتائج الدراسة أن دور كلية الدراسات التطبيقية و خدمة المجتمع في تحقيق الوظيفة الثالثة لجامعة الملك سعود كان متوسطا على محاورها الثلاثة.

وربما يعود ذلك إلى قناعة أعضاء هيئة التدريس في الكلية بأن الكلية لا تقوم بدورها المطلوب منها أو أن أعضاء هيئة التدريس غير مهتمين بأدوار الكلية في ضوء هذه المحاور بسبب انشغالهم بمحاضراتهم.

كما أثبتت الدراسة عدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية وفقا لمتغير الرتبة الأكاديمية و متغير عدد سنوات الخبرة و لا توجد فروق ذات دلالة إحصائية وفقا لمتغير نوع القسم في المحور الثاني و الثالث بينما توجد فروق في المحور الأول (التعليم المستمر) لصالح القسم الإنساني.

American Psychological Association (APA)

السالم، وفاء بنت عبد الله بن محمد. 2019. دور كلية الدراسات التطبيقية و خدمة المجتمع في تحقيق الوظيفة الثالثة لجامعة الملك سعود من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس فيها. دراسات عربية في التربية و علم النفس،مج. 2019، ع. 110، ص ص. 301-319.
https://search.emarefa.net/detail/BIM-995469

Modern Language Association (MLA)

السالم، وفاء بنت عبد الله بن محمد. دور كلية الدراسات التطبيقية و خدمة المجتمع في تحقيق الوظيفة الثالثة لجامعة الملك سعود من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس فيها. دراسات عربية في التربية و علم النفس ع. 110 (حزيران 2019)، ص ص. 301-319.
https://search.emarefa.net/detail/BIM-995469

American Medical Association (AMA)

السالم، وفاء بنت عبد الله بن محمد. دور كلية الدراسات التطبيقية و خدمة المجتمع في تحقيق الوظيفة الثالثة لجامعة الملك سعود من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس فيها. دراسات عربية في التربية و علم النفس. 2019. مج. 2019، ع. 110، ص ص. 301-319.
https://search.emarefa.net/detail/BIM-995469

Data Type

Journal Articles

Language

Arabic

Notes

-

Record ID

BIM-995469