دور شبكات التواصل الاجتماعي في تنمية الذكاء الثقافي و تقليل التطرف الفكري كما يدركه أعضاء هيئة التدريس و الطالبات بكلية التربية بعفيف : دراسة استطلاعية

Other Title(s)

The role of social networks on developing cultural intelligence and reducing intellectual extremism

Author

بشير، شاهيناز عبد الرحمن عثمان

Source

دراسات عربية في التربية و علم النفس

Issue

Vol. 2019, Issue 108 (30 Apr. 2019), pp.135-148, 14 p.

Publisher

Association of Arab Educators

Publication Date

2019-04-30

Country of Publication

Egypt

No. of Pages

14

Main Subjects

Educational Sciences

Topics

Abstract AR

البحث الحالي يمثل دراسة استطلاعية تهدف الى استطلاع رأي كل من أعضاء هيئة التدريس و الطالبات بكلية التربية بعفيف حول دور شبكات التواصل الاجتماعي في تنمية الذكاء الثقافي و تقليل التطرف الفكري تكونت عينة الدراسة من 80 عضو هيئة تدريس من الذكور و الاناث و 100 طالبة من كلية التربية بعفيف و توصلت الدراسة الى النتائج التالية: توجد علاقة ارتباطية دالة في آراء أعضاء هيئة التدريس بكلية التربية بعفيف حول دور شبكات التواصل الاجتماعي في تنمية الذكاء الثقافي بأبعاده المختلفة ( معرفي – سلوكي – دافعي ).

توجد علاقة ارتباطية دالة في آراء طالبات بكلية التربية بعفيف حول دور شبكات التواصل الاجتماعي في تنمية الذكاء الثقافي بأبعاده المختلفة ( معرفي – سلوكي – دافعي ).

توجد علاقة ارتباطية دالة بين آراء أعضاء هيئة التدريس بكلية التربية بعفيف حول دور شبكات التواصل في الحد من التطرف الفكري بأنواعه المختلفة ( معرفي ـ وجداني ـ سلوكي ).

توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين آراء أعضاء هيئة التدريس بكلية التربية بعفيف حول دور شبكات التواصل في التقليل من التطرف الفكري بأنواعه المختلفة ( معرفي ـ وجداني – سلوكي ) تعزى للنوع لا توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين آراء أعضاء هيئة التدريس بكلية التربية بعفيف حول دور شبكات التواصل في التقليل من التطرف الفكري بأنواعه المختلفة ( معرفي – وجداني – سلوكي ) تعزى للدرجة العلمية.

American Psychological Association (APA)

بشير، شاهيناز عبد الرحمن عثمان. 2019. دور شبكات التواصل الاجتماعي في تنمية الذكاء الثقافي و تقليل التطرف الفكري كما يدركه أعضاء هيئة التدريس و الطالبات بكلية التربية بعفيف : دراسة استطلاعية. دراسات عربية في التربية و علم النفس،مج. 2019، ع. 108، ص ص. 135-148.
https://search.emarefa.net/detail/BIM-995486

Modern Language Association (MLA)

بشير، شاهيناز عبد الرحمن عثمان. دور شبكات التواصل الاجتماعي في تنمية الذكاء الثقافي و تقليل التطرف الفكري كما يدركه أعضاء هيئة التدريس و الطالبات بكلية التربية بعفيف : دراسة استطلاعية. دراسات عربية في التربية و علم النفس ع. 108 (نيسان 2019)، ص ص. 135-148.
https://search.emarefa.net/detail/BIM-995486

American Medical Association (AMA)

بشير، شاهيناز عبد الرحمن عثمان. دور شبكات التواصل الاجتماعي في تنمية الذكاء الثقافي و تقليل التطرف الفكري كما يدركه أعضاء هيئة التدريس و الطالبات بكلية التربية بعفيف : دراسة استطلاعية. دراسات عربية في التربية و علم النفس. 2019. مج. 2019، ع. 108، ص ص. 135-148.
https://search.emarefa.net/detail/BIM-995486

Data Type

Journal Articles

Language

Arabic

Notes

-

Record ID

BIM-995486