الإعلان عبر الانترنت و تأثيره على زيادة فعالية الرسالة الإعلانية : دراسة عينة من مستخدمي مواقع التواصل الإجتماعي

Other Title(s)

Online advertising and its impact on increasing the effectiveness of the advertising message : study a sample of users of social networking sites

Joint Authors

زواوي، عمر حمزة
رحيل، سعدي

Source

مجلة الإبداع

Issue

Vol. 10, Issue 1 (31 Dec. 2020), pp.322-336, 15 p.

Publisher

Université Blida 2-Lounici Ali Laboratoire RICOI

Publication Date

2020-12-31

Country of Publication

Algeria

No. of Pages

15

Main Subjects

Marketing
Information Technology and Computer Science

Topics

Abstract AR

سنحاول من خلال هذه الورقة البحثية تقييم فعالية الرسالة الإعلانية الموجهة لمستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي، و لتحقيق هذا الهدف قمنا بإجراء هذه الدراسة منطلقين من الجانب النظري المأخوذ من بحوث و دراسات سابقة، و بهدف تسليط الضوء أكثر حاولنا إسقاط تلك الجوانب النظرية على عينة من مستخدمي مواقع التواصل الإجتماعي، و في سبيل تحقيق ذلك إعتمدنا على المنهج الوصفي التحليلي الذي يصف المفاهيم النظرية و من ثم اسقاطها على الواقع، حيث توصلنا الى عدة نتائج أهمها : النقر الروابط أهم وسيلة تقييس فعالية الرسالة الاعلانية يعتبر الفايسبوك أكثر مواقع التواصل الإجتماعي التي يتابع من خلالها الزبائن المنتجات المهتمين بها.

Abstract EN

Through this paper we will try to evaluate the effectiveness of the advertising message addressed to users of social media sites, and to achieve this goal we conducted this study starting from the theoretical aspect taken from previous research and studies, and in order to shed more light we tried to project those theoretical aspects on users of social networking sites by conducting a field study on a sample of them.

American Psychological Association (APA)

رحيل، سعدي وزواوي، عمر حمزة. 2020. الإعلان عبر الانترنت و تأثيره على زيادة فعالية الرسالة الإعلانية : دراسة عينة من مستخدمي مواقع التواصل الإجتماعي. مجلة الإبداع،مج. 10، ع. 1، ص ص. 322-336.
https://search.emarefa.net/detail/BIM-996169

Modern Language Association (MLA)

رحيل، سعدي وزواوي، عمر حمزة. الإعلان عبر الانترنت و تأثيره على زيادة فعالية الرسالة الإعلانية : دراسة عينة من مستخدمي مواقع التواصل الإجتماعي. مجلة الإبداع مج. 10، ع. 1 (2020)، ص ص. 322-336.
https://search.emarefa.net/detail/BIM-996169

American Medical Association (AMA)

رحيل، سعدي وزواوي، عمر حمزة. الإعلان عبر الانترنت و تأثيره على زيادة فعالية الرسالة الإعلانية : دراسة عينة من مستخدمي مواقع التواصل الإجتماعي. مجلة الإبداع. 2020. مج. 10، ع. 1، ص ص. 322-336.
https://search.emarefa.net/detail/BIM-996169

Data Type

Journal Articles

Language

Arabic

Notes

يتضمن مراجع ببليوجرافية : ص. 336

Record ID

BIM-996169