دور شبكات التواصل الاجتماعي في الترويج للسياحة الدينية (الروحية)‎ في الجزائر

العناوين الأخرى

The role of social media in promoting religious tourism in Algeria

عدد الاستشهادات بقاعدة ارسيف : 
2

المؤلفون المشاركون

بوكدرون، يوسف
القادر، نشأت أدوارد ناشد جرجس
مجلخ، سليم

المصدر

مجلة الإبداع

العدد

المجلد 9، العدد 1 (31 ديسمبر/كانون الأول 2019)، ص ص. 453-468، 16ص.

الناشر

جامعة البليدة 2-لونيسي علي مخبر الإبداع و تغير المنظمات و المؤسسات

تاريخ النشر

2019-12-31

دولة النشر

الجزائر

عدد الصفحات

16

التخصصات الرئيسية

التسويق
الإعلام و الاتصال

الموضوعات

الملخص AR

تهدف الدراسة إلى التعرف على التنمية السياحية الدينية المستدامة و مرتكزاتها في الجزائر و على الترويج السياحي الديني هذا من جهة و من جهة ثانية تهدف الدراسة إلى حصر أهم المناطق السياحية الدينية في الجزائر و تحديد دور وسائل في التسويق و الترويج السياحي الديني.

توصلت الدراسة إلى توضيح المفاهيم الأساسية المتعلقة بمتغيري الدراسة (التنمية السياحية المستدامة و الترويج السياحي) كما توصلت الدراسة إلى حصر أهم المناطق السياحية الدينية في الجزائر التي يكثر عليها الطلب السياحي الديني من قبل المستهلكين السياحيين وتوصلت الدراسة أيضا إلى إبراز الدور الذي تلعبه وسائل بمختلف أنواعها في الترويج و الدعاية للسياحة الدينية في الجزائر.

اعتمدت الدراسة على المنهج الوصفي التحليلي من خلال وصف متغيري الدراسة ووصف أهم المناطق السياحية الدينية في الجزائر مع تحليل دور وسائل في الدعاية و التشهير للسياحة الدينية في الجزائر.

الملخص EN

The study aims at identifying the development of sustainable religious tourism and its rules in Algeria as well as promoting religious tourism as well as the main religious tourism areas in Algeria.

The study showed the basic concepts related to the study variables.

It also identified the most important areas of religious tourism in Algeria, which were strongly requested by tourists.

In various ways, the media have shown their role in promoting and promoting religious tourism in Algeria The study was based on the analytical descriptive approach by describing the variables of the study and describing the most important religious religious areas in Algeria, with an analysis of the role of the media in propaganda and defamation of religion in Algeria.

نمط استشهاد جمعية علماء النفس الأمريكية (APA)

بوكدرون، يوسف ومجلخ، سليم والقادر، نشأت أدوارد ناشد جرجس. 2019. دور شبكات التواصل الاجتماعي في الترويج للسياحة الدينية (الروحية) في الجزائر. مجلة الإبداع،مج. 9، ع. 1، ص ص. 453-468.
https://search.emarefa.net/detail/BIM-996244

نمط استشهاد الجمعية الأمريكية للغات الحديثة (MLA)

بوكدرون، يوسف....[و آخرون]. دور شبكات التواصل الاجتماعي في الترويج للسياحة الدينية (الروحية) في الجزائر. مجلة الإبداع مج. 9، ع. 1 (2019)، ص ص. 453-468.
https://search.emarefa.net/detail/BIM-996244

نمط استشهاد الجمعية الطبية الأمريكية (AMA)

بوكدرون، يوسف ومجلخ، سليم والقادر، نشأت أدوارد ناشد جرجس. دور شبكات التواصل الاجتماعي في الترويج للسياحة الدينية (الروحية) في الجزائر. مجلة الإبداع. 2019. مج. 9، ع. 1، ص ص. 453-468.
https://search.emarefa.net/detail/BIM-996244

نوع البيانات

مقالات

لغة النص

العربية

الملاحظات

يتضمن مراجع ببليوجرافية : ص. 466-468

رقم السجل

BIM-996244