دراسة مقارنة بين المؤشرات المورفولوجيا و الخصائص البدنية في إنجاز مهارة حائط الصد في لعبة كرة الطائرة صنف أشبال : دراسة ميدانية على لاعبي نادي ترجي لكرة الطائرة مدينة الجلفة

العناوين الأخرى

A comparative study of morphology and physical characteristics in the achievement of the wall-resistant skill in the chivalry volleyball game : field study on players of esperance volleybal

المؤلفون المشاركون

مداني، قسمية نور الدين
سلامي، عبد الرحيم

المصدر

آفاق للعلوم

العدد

المجلد 4، العدد 16 (30 يونيو/حزيران 2019)، ص ص. 258-270، 13ص.

الناشر

جامعة زيان عاشور الجلفة

تاريخ النشر

2019-06-30

دولة النشر

الجزائر

عدد الصفحات

13

التخصصات الرئيسية

العلوم الرياضية والتربية البدنية

الموضوعات

الملخص AR

يعتبر الصد من المهارات الأساسية و الهامة في عملية الدفاع عن اللعب أمام الضربات الهجومية المختلفة على الشبكة و هو وسيلة لإحباط عزم الفريق المنافس من خلال منع مهاجميه من ضرب الكرة الساحقة فوق الشبكة و تتضح أيضا أهمية حائط الصد في كونه يمتص قوة الضربة الساحقة ويساهم في الحصول على النقاط فهو يشتت انتباه الفريق المنافس و يؤدي إلى عدم تركيزه و إرباكه هدفت هاته الدراسة الى كشف الفرق بين المؤشرات المورفولوجيا و الخصائص البدنية في انجاز مهارة حائط الصد في لعبة كرة الطائرة صنف اشبال

الملخص EN

This is a way to frustrate the opposing team's determination by preventing its attackers from hitting the ball over the net.

The importance of the wall of resistance is also evident in that it orbs the force of the strike and contributes to the points.

, It distracts the attention of the opposing team and leads to the lack of focus and confusion, aimed at this study to reveal the difference between the indicators morphology and physical characteristics in the completion of the skill of the wall of the block in the game of football Chabal class.

نمط استشهاد جمعية علماء النفس الأمريكية (APA)

مداني، قسمية نور الدين وسلامي، عبد الرحيم. 2019. دراسة مقارنة بين المؤشرات المورفولوجيا و الخصائص البدنية في إنجاز مهارة حائط الصد في لعبة كرة الطائرة صنف أشبال : دراسة ميدانية على لاعبي نادي ترجي لكرة الطائرة مدينة الجلفة. آفاق للعلوم،مج. 4، ع. 16، ص ص. 258-270.
https://search.emarefa.net/detail/BIM-996542

نمط استشهاد الجمعية الأمريكية للغات الحديثة (MLA)

مداني، قسمية نور الدين وسلامي، عبد الرحيم. دراسة مقارنة بين المؤشرات المورفولوجيا و الخصائص البدنية في إنجاز مهارة حائط الصد في لعبة كرة الطائرة صنف أشبال : دراسة ميدانية على لاعبي نادي ترجي لكرة الطائرة مدينة الجلفة. آفاق للعلوم مج. 4، ع. 16 (حزيران 2019)، ص ص. 258-270.
https://search.emarefa.net/detail/BIM-996542

نمط استشهاد الجمعية الطبية الأمريكية (AMA)

مداني، قسمية نور الدين وسلامي، عبد الرحيم. دراسة مقارنة بين المؤشرات المورفولوجيا و الخصائص البدنية في إنجاز مهارة حائط الصد في لعبة كرة الطائرة صنف أشبال : دراسة ميدانية على لاعبي نادي ترجي لكرة الطائرة مدينة الجلفة. آفاق للعلوم. 2019. مج. 4، ع. 16، ص ص. 258-270.
https://search.emarefa.net/detail/BIM-996542

نوع البيانات

مقالات

لغة النص

العربية

الملاحظات

-

رقم السجل

BIM-996542