واقع برامج التدريب الميداني لطلاب الإعلام : منظور الجودة و اتجاهات الطلاب

Author

عرفات، سمية متولي

Source

المجلة المصرية لبحوث الرأي العام

Issue

Vol. 18, Issue 2 (30 Jun. 2019), pp.181-251, 71 p.

Publisher

Cairo University Faculty of Mass Communication Public Opinion Research Center

Publication Date

2019-06-30

Country of Publication

Egypt

No. of Pages

71

Main Subjects

Media and Communication

Topics

Abstract AR

يواجه التعليم الاعلامي الجامعى في مصر مجموعة من التحديات التى تؤثر بالسلب على أداء العملية التعليمية و من تلك التحديات العلاقة بين برامج التعليم و التدريب الاعلامي بالمؤسسات الجامعية الاكاديمية و بين احتاجات المؤسسات الاعلامية المهنية الامر الذى يترتب عليه وجود فجوة بين الواقعين الاكاديمي و الميداني و نظرا لاهمية التدريب الاعلامي في رفع اكفاءات الطلاب و تنميية مهاراتهم و قدراتهم لاداء واجبات الوظيفة الاعلامية بالكفاءة المطلوبة و اداء الواجبات المتوقعة منهم بطريقة صحيحة فانه بات امرا ملحا ان يتم تطوير برامج تدريبية في كليات و اقسام الاعلام تتلاءم مع معايير الجودة و تتواءم مخرجاتها مع الاحتياجات الفعلية لسوق العمل الاعلامى و تنال رضا الطلاب و من هنا كانت مشكلة الدراسة و التى تمثلت في الوقوف على واقع برامج التدريب الميدانى الاعلامي بكليات الاعلام بالجامعات المصرية و مدى تلبيتها لمعايير الجودة و اتجاهات الطلاب نحوها و يمكن صياغة المشكلة في السؤال التالي: ما واقع برامج التدريب الميدانى الاعلامى في كليات الاعلام بالجامعات المصرية و ما مدى تلبيتها لمعايير الجودة و ما اتجاهات الطلاب نحوها.

American Psychological Association (APA)

عرفات، سمية متولي. 2019. واقع برامج التدريب الميداني لطلاب الإعلام : منظور الجودة و اتجاهات الطلاب. المجلة المصرية لبحوث الرأي العام،مج. 18، ع. 2، ص ص. 181-251.
https://search.emarefa.net/detail/BIM-997367

Modern Language Association (MLA)

عرفات، سمية متولي. واقع برامج التدريب الميداني لطلاب الإعلام : منظور الجودة و اتجاهات الطلاب. المجلة المصرية لبحوث الرأي العام مج. 18، ع. 2 (نيسان / حزيران 2019)، ص ص. 181-251.
https://search.emarefa.net/detail/BIM-997367

American Medical Association (AMA)

عرفات، سمية متولي. واقع برامج التدريب الميداني لطلاب الإعلام : منظور الجودة و اتجاهات الطلاب. المجلة المصرية لبحوث الرأي العام. 2019. مج. 18، ع. 2، ص ص. 181-251.
https://search.emarefa.net/detail/BIM-997367

Data Type

Journal Articles

Language

Arabic

Notes

-

Record ID

BIM-997367