الحقوق الاقتصادية للمرأة و الدور الذي تلعبه في المجتمع وفي تحقيق التنمية المستدامة

العناوين الأخرى

Women's ecomomic rights and the role they play in society and in achieving sustainable development

المؤلفون المشاركون

قرومي، عبد الحميد
ابن علي، حنان

المصدر

مجلة العلوم الاجتماعية : مجلة أكاديمية محكمة

الناشر

جامعة عمار ثليجي كلية العلوم الاجتماعية

تاريخ النشر

2019-07-31

دولة النشر

الجزائر

عدد الصفحات

19

التخصصات الرئيسية

العلوم الاجتماعية (متداخلة التخصصات)

الموضوعات

الملخص العربي

تعتبر المرأة من الأسس للبناء الاقتصادي تحميها حقوق لذلك كما تقدم واجبات نحوه كقطاع فعال في بناء الدولة ككل و التي سنركز من خلالها على دور المرأة في المجتمع من خلال تزويده بالمورد البشري الهام الضروري في بناء و تطوير و تنمية هذا المجتمع و ازدهارها الامر الذي يساهم في واجباتها كما ان لها الحقوق السامية التي تتمتع بها من كل الجوانب حتى الجانب الديني الهمها بالحقوق والواجبات المنوطة بها و التي تعمل على دفعها نحوى الامام تبني من خلالها ذاتها و القطاع الاقتصادي المنزلي و وطني ككل كما ان الحقوق تساعد على حمايتها و جعل الخطوط الحمراء او الحدود التي لا يجب ان نتخطاها بالمعنى ان للحقوق دور في بناء المرأة وحمايتها خاصة الحقوق الاقتصادية وفي دراستنا النظرية هذه هدفها إبراز اهم الحقوق الاقتصادية التي جاء بها الجانب الديني و أهميتها كحقوق تساعد على تطوير المرأة وحمايتها و مساهمة في تنمية الاقتصاد ككل بإتباعنا للمنهج الوصفي الذي يصف الظاهرة كما هي في الواقع و من خلال هذا نطرح الاشكال التالي: فيما تتجلى الحقوق الاقتصادية للمرأة و كيف تساهم المرأة من خلال ذلك في التنمية المستدامة و تنمية المجتمع.

الملخص الإنجليزي

Women are considered to be the foundations of economic construction, protected by rights, and they also offer duties towards them as an effective sector in building the state as a whole, through which we will focus on the role of women in society by providing them with the important human resource needed to build, develop and develop this society.

It also has the lofty rights that it enjoys from all sides, even the religious side, which is concerned with the rights and duties entrusted to it and which are working to advance them towards the imams through which they build themselves and the economic sector as a whole, and rights help protect them and make red lines or borders that You should not skip it In the sense that rights have a role in the building and protection of women, especially economic rights.

In our theoretical study, we will highlight the most important economic rights that the religious aspect has brought and its importance as rights that help the development and protection of women and contribute to the development of the economy as a whole.

نوع البيانات

أوراق مؤتمرات

رقم السجل

BIM-997787

نمط استشهاد جمعية علماء النفس الأمريكية (APA)

ابن علي، حنان وقرومي، عبد الحميد. 2019-07-31. الحقوق الاقتصادية للمرأة و الدور الذي تلعبه في المجتمع وفي تحقيق التنمية المستدامة. المرأة في الخطاب السوسيولوجي مقاربات الجنس و الجندر (النوع الإجتماعي) : 2019 : الأغواط، الجزائر. . مج. 8، ع. 2 (Bis+عدد خاص)، ج. 2 (تموز 2019)، ص ص. 236-254.الأغواط، الجزائر : جامعة عمار ثليجي، كلية العلوم الاجتماعية،.
https://search.emarefa.net/detail/BIM-997787

نمط استشهاد الجمعية الأمريكية للغات الحديثة (MLA)

ابن علي، حنان وقرومي، عبد الحميد. الحقوق الاقتصادية للمرأة و الدور الذي تلعبه في المجتمع وفي تحقيق التنمية المستدامة. . الأغواط، الجزائر : جامعة عمار ثليجي، كلية العلوم الاجتماعية،. 2019-07-31.
https://search.emarefa.net/detail/BIM-997787

نمط استشهاد الجمعية الطبية الأمريكية (AMA)

ابن علي، حنان وقرومي، عبد الحميد. الحقوق الاقتصادية للمرأة و الدور الذي تلعبه في المجتمع وفي تحقيق التنمية المستدامة. . المرأة في الخطاب السوسيولوجي مقاربات الجنس و الجندر (النوع الإجتماعي) : 2019 : الأغواط، الجزائر.
https://search.emarefa.net/detail/BIM-997787