تأثيرات الحضارة الإسلامية في الحضارة الصينية في الرياضيات و الفلك و الطب و الصيدلة و الهندسة المعمارية و الآلية

Other Title(s)

The influence of Islamic civilization on Chinese civilization in mathematics, astronomy, medicine, pharmacology, architecture and mechanical engineering

Author

أحمد، كرم حلمي فرحات

Source

مجلة جامعة الشارقة للعلوم الإنسانية و الاجتماعية

Issue

Vol. 8, Issue 2 (30 Jun. 2011), pp.63-98, 36 p.

Publisher

University of Sharjah

Publication Date

2011-06-30

Country of Publication

United Arab Emirates

No. of Pages

36

Main Subjects

History and Geography

Topics

Abstract AR

تهدف هذه الدراسة إلى التأكيد على تأثير الحضارة الإسلامية في الحضارة الصينية، و إن هذا التأثير ثمرة من ثمرات العلاقة بين الحضارتين خلال العصر الإسلامي، متمثلا هذا التأثير في عدد من العلوم الإسلامية كالرياضيات و الفلك و الطب و الصيدلة و الهندسة المعمارية و الهندسة الآلية، التي ازدهرت على أيدي العديد من العلماء المسلمين منهم العربي و الفارسي و التركي.

منهم عالم الرياضيات و منهم الفلكي و الطبيب و الصيدلاني و الكيميائي و الفيزيائي، جمعتهم كلهم حضارة الإسلام في مشارق الأرض و مغاربها.

كما تبين هذه الدراسة أن التأثير بين الحضارات أمر واقع، و أنه قديم و ليس وليد اليوم، فكل حضارة تأخذ و تعطي و تؤثر و تتأثر، و إن الحضارة الإسلامية صاحبة الدور الفعال و التأثير الواضح في الحضارة الصينية في المجال العلمي بدرجة خاصة.

American Psychological Association (APA)

أحمد، كرم حلمي فرحات. 2011. تأثيرات الحضارة الإسلامية في الحضارة الصينية في الرياضيات و الفلك و الطب و الصيدلة و الهندسة المعمارية و الآلية. مجلة جامعة الشارقة للعلوم الإنسانية و الاجتماعية،مج. 8، ع. 2، ص ص. 63-98.
https://search.emarefa.net/detail/BIM-328716

Modern Language Association (MLA)

أحمد، كرم حلمي فرحات. تأثيرات الحضارة الإسلامية في الحضارة الصينية في الرياضيات و الفلك و الطب و الصيدلة و الهندسة المعمارية و الآلية. مجلة جامعة الشارقة للعلوم الإنسانية و الاجتماعية مج. 8، ع. 2 (حزيران 2011)، ص ص. 63-98.
https://search.emarefa.net/detail/BIM-328716

American Medical Association (AMA)

أحمد، كرم حلمي فرحات. تأثيرات الحضارة الإسلامية في الحضارة الصينية في الرياضيات و الفلك و الطب و الصيدلة و الهندسة المعمارية و الآلية. مجلة جامعة الشارقة للعلوم الإنسانية و الاجتماعية. 2011. مج. 8، ع. 2، ص ص. 63-98.
https://search.emarefa.net/detail/BIM-328716

Data Type

Journal Articles

Language

Arabic

Notes

يتضمن هوامش : ص. 87-94

Record ID

BIM-328716