التآلف مع عناصر و تقنيات أساسية لتجهيزات القياس الخاصة بالأمواج الميكروية و التحقق من سلوك بعض الملحقات التابعة لدليل الموجة

Author

قبس، عبد الباسط محمد

Source

جرش : للبحوث و الدراسات

Issue

Vol. 14, Issue 2 (31 Dec. 2012), pp.11-22, 12 p.

Publisher

Jerash University the Deanship of Scientific Research and Postgraduate Studies

Publication Date

2012-12-31

Country of Publication

Jordan

No. of Pages

12

Main Subjects

Physics

Topics

Abstract AR

تمكنت من خلال، هذا البحث، من معايرة كواشف الجيد التربيعية (Quadratics Voltage Detectors) عن طريق إيجاد العلاقة ببن جهد الموجة المنتشرة، داخل دليل موجة مقطعه القائم مستطيل الشكل ((Rectangular Waveguide و الاستطاعة الملتقطة Power Capture)) بوساطة هوائي متغير الطول (Antenna Mobile Length).

كما تمكنت من إيجاد الطول الأمثل (Optimum Length) للهوائي، الذي من أجله نحصل على استطاعة عظمى داخل دليل الموجة.

إضافة إلى ذلك قمت أيضا بتصميم دارة قصر Short-Circuit)) شبه "مثالية" من خلاك استخدام مفهوم نظرية ربع طول الموجة، و بينت أخيرا، باستخدام مفهوم ال S.W.R (S.W.R = Standing Waves Rate)، الدور الهام لدابة التبريد Water Load)) في الحفاظ على سلامة التجهيزات الخاصة بالأمواج الميكروية و خاصة المولد (Generator) من التلف، و ذلك من خلال التحكم بشدة تيار الماء المار فيها.

American Psychological Association (APA)

قبس، عبد الباسط محمد. 2012. التآلف مع عناصر و تقنيات أساسية لتجهيزات القياس الخاصة بالأمواج الميكروية و التحقق من سلوك بعض الملحقات التابعة لدليل الموجة. جرش : للبحوث و الدراسات،مج. 14، ع. 2، ص ص. 11-22.
https://search.emarefa.net/detail/BIM-337374

Modern Language Association (MLA)

قبس، عبد الباسط محمد. التآلف مع عناصر و تقنيات أساسية لتجهيزات القياس الخاصة بالأمواج الميكروية و التحقق من سلوك بعض الملحقات التابعة لدليل الموجة. جرش : للبحوث و الدراسات مج. 14، ع. 2 (كانون الأول 2012)، ص ص. 11-22.
https://search.emarefa.net/detail/BIM-337374

American Medical Association (AMA)

قبس، عبد الباسط محمد. التآلف مع عناصر و تقنيات أساسية لتجهيزات القياس الخاصة بالأمواج الميكروية و التحقق من سلوك بعض الملحقات التابعة لدليل الموجة. جرش : للبحوث و الدراسات. 2012. مج. 14، ع. 2، ص ص. 11-22.
https://search.emarefa.net/detail/BIM-337374

Data Type

Journal Articles

Language

Arabic

Notes

يتضمن مراجع ببليوجرافية : ص. 22

Record ID

BIM-337374