تحضير مادة لاصقة بدقائق الكرافيت و دراسة خواصها الميكانيكية و الكهربائية و الحرارية

Other Title(s)

Preparation adhesive material reinforced of graphite particles and study electrical and mechanical and thermal properties

Author

الصافي، رولا عبد الخضر عباس

Source

مجلة أم سلمة للعلوم

Issue

Vol. 4, Issue 3 (30 Sep. 2007), pp.407-415, 9 p.

Publisher

University of Baghdad College of Science for Women

Publication Date

2007-09-30

Country of Publication

Iraq

No. of Pages

9

Main Subjects

Physics

Topics

Abstract AR

تم دراسة بعض الخصائص الفيزيائية و الميكانيكية و الكهربائية و الحرارية شملت (اللزوجة، سرعة الجفاف، قوة الالتصاق) مقاومة السحب، مقاومة القص المتراكب، المقاومية، التوصيلية الكهربائية و قابلية الاشتعال) لمادة لاصقة محضرة من مادة النيتروسيليلوز (CN) (Nitrocellulose) مدعمة بمسحوق الكرافيت مع إضافة سترات الألمنيوم.

و من ثم تمت مقارنة خواص هذه المادة اللاصقة مع نسب مختلفة من الكرافيت هي (0%, 25%, 30%, 35%, 40%) و ذلك لملاحظة تأثير التدعيم على اللاصق. كما تمت دراسة إمكانية استخدام هذه المادة الرابطة المدعمة بالكرافيت في تصنيع لاصق موصل كهربائيا عن طريق دراسة التوصيلية الكهربائية عند درجات حرارية مختلفة. أظهرت النتائج المقارنة بأن زيادة محتوى المواد المالئة في المادة المحضرة (CN) بعد نسبة معينة تقدر بـ (32%) من مسحوق الكرافيت يؤدي إلى إخضاع تلك المادة (CN) إلى مفهوم التكور الحبيبي، إما الخصائص الميكانيكية فقد تبين بأنها تقل مع زيادة نسبة الكرافيت بينما ازدادت التوصيلية الكهربائية مع زيادة نسبة الكرافيت و قلت عند زيادة درجة الحرارة و كما ازدادت أيضا مقاومة الاشتعال مع استمرار زيادة نسبة الكرافيت في المحلول اللاصق. تم الاستعانة بالمجهر الإلكتروني الضوئي لدراسة السمات السطحية للملصق للنماذج الخاضعة لبعض من الفحوصات سابقة الذكر.

American Psychological Association (APA)

الصافي، رولا عبد الخضر عباس. 2007. تحضير مادة لاصقة بدقائق الكرافيت و دراسة خواصها الميكانيكية و الكهربائية و الحرارية. مجلة أم سلمة للعلوم،مج. 4، ع. 3، ص ص. 407-415.
https://search.emarefa.net/detail/BIM-367727

Modern Language Association (MLA)

الصافي، رولا عبد الخضر عباس. تحضير مادة لاصقة بدقائق الكرافيت و دراسة خواصها الميكانيكية و الكهربائية و الحرارية. مجلة أم سلمة للعلوم مج. 4، ع. 3 (2007)، ص ص. 407-415.
https://search.emarefa.net/detail/BIM-367727

American Medical Association (AMA)

الصافي، رولا عبد الخضر عباس. تحضير مادة لاصقة بدقائق الكرافيت و دراسة خواصها الميكانيكية و الكهربائية و الحرارية. مجلة أم سلمة للعلوم. 2007. مج. 4، ع. 3، ص ص. 407-415.
https://search.emarefa.net/detail/BIM-367727

Data Type

Journal Articles

Language

Arabic

Notes

يتضمن مراجع ببليوجرافية : ص. 414-415

Record ID

BIM-367727