استخدام الأنواع المختلفة من القذائف لتحريك و إسقاط الأجسام و الكتل الصخرية للحد من الخسائر بالأرواح و لتقليل التدمير بالممتلكات

Other Title(s)

Using different types of projectiles to make avalanches to avoid human being disasters and properties destruction

Author

العبيدي، رياض يونس قاسم

Source

مجلة أم سلمة للعلوم

Issue

Vol. 4, Issue 2 (30 Jun. 2007), pp.248-254, 7 p.

Publisher

University of Baghdad College of Science for Women

Publication Date

2007-06-30

Country of Publication

Iraq

No. of Pages

7

Main Subjects

Earth Sciences, Water and Environment
Physics

Topics

Abstract AR

تطرق البحث إلى بعض الظواهر الجيولوجية المتمثلة بحركة و انزلاق الأجسام و الكتل الصخرية و التحكم بها و تطويعها باستخدام قذائف المدفعية لتحريك و إسقاط الكتل الأرضية المتواجدة على المرتفعات و حافات الطرق و الشوارع تفاديا من حصول الحوادث و الكوارث الإنسانية فيما إذا تركت تهوى بتأثير الظروف و الأحوال المناخية و الجوية أو العوامل الاهتزازية الناتجة من الزلازل أو إنشاء الجسور و السدود و فتح الطرق، و استنادا على التقسيمات المختلفة الرئيسية و الثانوية لمجاميع حركة الكتل الأرضية المعتمدة على نوع الحركة و نوعية العوامل المساعدة على حركة الأجسام الصخرية و ترتيب المواد المكونة للكتلة المتحركة بين البحث مدى تأثير قذائف كل نوع من أنواع المدافع على إسقاط و حركة كل مجموعة من مجاميع الأجسام و الكتل الصخرية من خلال حصول الاهتزازات و الهزات الأرضية الناتجة من الأنواع المختلفة من القذائف و حسب درجة قوتها.

American Psychological Association (APA)

العبيدي، رياض يونس قاسم. 2007. استخدام الأنواع المختلفة من القذائف لتحريك و إسقاط الأجسام و الكتل الصخرية للحد من الخسائر بالأرواح و لتقليل التدمير بالممتلكات. مجلة أم سلمة للعلوم،مج. 4، ع. 2، ص ص. 248-254.
https://search.emarefa.net/detail/BIM-368182

Modern Language Association (MLA)

العبيدي، رياض يونس قاسم. استخدام الأنواع المختلفة من القذائف لتحريك و إسقاط الأجسام و الكتل الصخرية للحد من الخسائر بالأرواح و لتقليل التدمير بالممتلكات. مجلة أم سلمة للعلوم مج. 4، ع. 2 (2007)، ص ص. 248-254.
https://search.emarefa.net/detail/BIM-368182

American Medical Association (AMA)

العبيدي، رياض يونس قاسم. استخدام الأنواع المختلفة من القذائف لتحريك و إسقاط الأجسام و الكتل الصخرية للحد من الخسائر بالأرواح و لتقليل التدمير بالممتلكات. مجلة أم سلمة للعلوم. 2007. مج. 4، ع. 2، ص ص. 248-254.
https://search.emarefa.net/detail/BIM-368182

Data Type

Journal Articles

Language

Arabic

Notes

يتضمن مراجع ببليوجرافية : ص. 253

Record ID

BIM-368182