تحليل واقع إستراتيجية الموارد البشرية و أثرها على الأداء في شركات الاتصالات السودانية : دراسة الحالة الشركة السودانية للاتصالات المحدودة (سوداتل)‎

Time cited in Arcif : 
3

Joint Authors

أبو سن، أحمد إبراهيم
سكينة المهل محمد

Source

مجلة العلوم و التقانة في العلوم الاقتصادية

Issue

Vol. 14, Issue 1 (30 Jun. 2013), pp.134-149, 16 p.

Publisher

Sudan University of Science and Technology Deanship of Scientific Research

Publication Date

2013-06-30

Country of Publication

Sudan

No. of Pages

16

Main Subjects

Business Administration

Topics

Abstract AR

يسعى البحث الى تحليل واقع استراتيجية الموارد البشرية و اثرها على اداء المنظمة اذ اختيرت الشركة السودانية للاتصالات المحدودة لمعرفة اثر البناء التنظيمي و بيئة العمل على تكامل استراتيجية الموارد البشرية مع الاستراتيجية العامة للشركة و تأثير هذا التكامل في رفع الاداء، و تتمثل مشكلة البحث في ابتعاد المنظمات عن التحول نحو استراتيجيات ادارة الموارد البشرية لضعف البناء التنظيمي و تغير بيئة العمل .استخدم في هذه الدراسة المنهج الوصفي التحليلي لوصف متغيرات الدراسة وتحليل علاقاتها باستخدام برنامج الحزم الإحصائية للعلوم الاجتماعية (SPSS)) و توصل البحث (SPSSلعدد من النتائج اهمها انه توجد علاقة ترابطية ذات دلالة إحصائية بين قوة البناء التنظيمي للشركة و استراتيجيات إدارة الموارد البشرية.

و أن تغير بيئة العمل باستمرار يؤثر على قدرة الشريكة في تبني نظرة استراتيجية لإدارة الموارد، و تم الخروج بعدد من التوصيات تساهم في نمو و تطور الاداء للشريكة المبحوثة.

American Psychological Association (APA)

سكينة المهل محمد وأبو سن، أحمد إبراهيم. 2013. تحليل واقع إستراتيجية الموارد البشرية و أثرها على الأداء في شركات الاتصالات السودانية : دراسة الحالة الشركة السودانية للاتصالات المحدودة (سوداتل). مجلة العلوم و التقانة في العلوم الاقتصادية،مج. 14، ع. 1، ص ص. 134-149.
https://search.emarefa.net/detail/BIM-439148

Modern Language Association (MLA)

سكينة المهل محمد وأبو سن، أحمد إبراهيم. تحليل واقع إستراتيجية الموارد البشرية و أثرها على الأداء في شركات الاتصالات السودانية : دراسة الحالة الشركة السودانية للاتصالات المحدودة (سوداتل). مجلة العلوم و التقانة في العلوم الاقتصادية مج. 14، ع. 1 (2013)، ص ص. 134-149.
https://search.emarefa.net/detail/BIM-439148

American Medical Association (AMA)

سكينة المهل محمد وأبو سن، أحمد إبراهيم. تحليل واقع إستراتيجية الموارد البشرية و أثرها على الأداء في شركات الاتصالات السودانية : دراسة الحالة الشركة السودانية للاتصالات المحدودة (سوداتل). مجلة العلوم و التقانة في العلوم الاقتصادية. 2013. مج. 14، ع. 1، ص ص. 134-149.
https://search.emarefa.net/detail/BIM-439148

Data Type

Journal Articles

Language

Arabic

Notes

يتضمن مراجع ببليوجرافية : ص. 148-149

Record ID

BIM-439148