دور الإدارة على المكشوف في رفع كفاءة الأداء للعاملين في مكتبة الملك فهد الوطنية بالرياض

Author

الهيف، عالية مذكر هيف

Source

بحوث في علم المكتبات و المعلومات

Issue

Vol. 2020, Issue 25 (30 Sep. 2020), pp.9-42, 34 p.

Publisher

Cairo University Faculty of Arts Services and Systems Research Centre

Publication Date

2020-09-30

Country of Publication

Egypt

No. of Pages

34

Main Subjects

Library Sciences

Topics

Abstract AR

نظرا لما تعانيه معظم مؤسسات المعلومات من افتقارها لمنهج إدارة سليم و مدروس فقد تطلب الأمر من الباحثة أن تسلط الضوء على أهمية تطبيق منهج الإدارة على المكشوف في مساعدة الإدارة العليا و تكمن أهمية الدراسة لندرة موضوعها داخل حقل المكتبات و المعلومات عموما كما تكمن الأهمية في فهم الأثر الإيجابى لتطبيق منهج الإدارة على المكشوف كونه يحقق التكامل ما بين الجهاز الإدارى و التنفيذى في مكتبة الملك فهد الوطنية بشكل خاص و ذلك عن طريق أسلوب وأداة الدراسة بعمل استبيان هذا وقد حكمت الاستبانة من قبل نخبة من المتخصصين في الإدارة و تخصص المكتبات و المعلومات وقد أجازوه و جمعت بيانات هذه الدراسة باستخدام الأدوات التالية: البيانات المكتبية و البيانات الميدانية و البيانات الأولية و تتلخص مشكلة الدراسة بتساؤل عن مدى كفاءة النظم المستخدمة حاليا في مكتبة الملك فهد الوطنية لتطوير أداء العاملين و إلى أى مدى يمكن أن يساهم تطبيق منهجية الإدارة على المكشوف في تحسين وجودة الأداء و تهدف الدراسة بشكل عام إلى فهم الدور الذي يمكن أن تؤديه الإدارة على المكشوف و معرفة متطلبات تطبيقها و الرؤية في تطبيق هذا المنهج من عدم تطبيقه في مكتبة الملك فهد الوطنية.

و تقدم الإجابة عن التساؤلات و الفرضيات مثل ما المقصود بمنهج الإدارة على المكشوف ما هى أهم فوائد تطبيق أسلوب الإدارة على المكشوف ما مدى كفاءة النظم الحالية المستخدمة في مكتبة الملك فهد الوطنية اعتمدت الدراسة المنهج الوصفي التحليلى المعتمد على جمع البيانات و الحقائق و تصنيفها و ذلك تطبيقا علي مجتمع الدراسة و هو العاملون في مكتبة الملك فهد الوطنية.

American Psychological Association (APA)

الهيف، عالية مذكر هيف. 2020. دور الإدارة على المكشوف في رفع كفاءة الأداء للعاملين في مكتبة الملك فهد الوطنية بالرياض. بحوث في علم المكتبات و المعلومات،مج. 2020، ع. 25، ص ص. 9-42.
https://search.emarefa.net/detail/BIM-1011838

Modern Language Association (MLA)

الهيف، عالية مذكر هيف. دور الإدارة على المكشوف في رفع كفاءة الأداء للعاملين في مكتبة الملك فهد الوطنية بالرياض. بحوث في علم المكتبات و المعلومات ع. 25 (أيلول 2020)، ص ص. 9-42.
https://search.emarefa.net/detail/BIM-1011838

American Medical Association (AMA)

الهيف، عالية مذكر هيف. دور الإدارة على المكشوف في رفع كفاءة الأداء للعاملين في مكتبة الملك فهد الوطنية بالرياض. بحوث في علم المكتبات و المعلومات. 2020. مج. 2020، ع. 25، ص ص. 9-42.
https://search.emarefa.net/detail/BIM-1011838

Data Type

Journal Articles

Language

Arabic

Notes

-

Record ID

BIM-1011838