الإنفو جرافيك المتحرك و أثره في اكتساب بعض المفاهيم العلمية في الكيمياء لدى طلاب المرحلة الثانوية

Joint Authors

إبراهيم، رضا إبراهيم عبد المعبود
إسماعيل، سيد محمد قابيل
رزق، هناء رزق محمد
محمد زيدان عبد الحميد

Source

المجلة المصرية للدراسات المتخصصة

Issue

Vol. 8, Issue 27 (31 Jul. 2020), pp.77-96, 20 p.

Publisher

Ain Shams University Faculty of Special Education

Publication Date

2020-07-31

Country of Publication

Egypt

No. of Pages

20

Main Subjects

Educational Sciences

Topics

Abstract AR

يهدف البحث الحالي إلي الكشف عن اثر استخدام الإنفوجرافيك المتحرك في اكتساب المفاهيم العلمية و تنمية المهارات الكيميائية لدى طلاب المرحلة الثانوية و قد اتبع الباحث المنهج الوصفي للدراسة و المنهج التجريبي لدراسة أثر المتغير المستقل على المتغيرات التابعة في ضوء المتغير المستقل و المتغيرات التابعة و تكونت مجموعة البحث من (40) طالبة تم تقسيمهم إلي مجموعتين تجريبية و عددهم (20) طالبة و ضابطة و عددهم (20) طالبة بمدرسة الظاهر القديمة بنات بإدارة الوايلي التعليمية بمحافظة القاهرة و تمثلت أدوات البحث في اختبار تحصيلي للمفاهيم العلمية و بطاقة ملاحظة للمهارات الكيميائية حيث توصل البحث إلي مجموعة من النتائج أهمها أن الإنفوجرافيك المتحرك حقق فاعلية لدى طلاب المرحلة الثانوية في تنمية المفاهيم الكيميائية و اكتساب المهارات العملية حيث يوجد فرق دال إحصائيا عند مستوي (0، 01) بين متوسطي درجات أفراد المجموعتين التجريبية و الضابطة في التطبيق البعدي في الاختبار التحصيلي للمفاهيم الكيميائية لصالح المجموعة التجريبية و يوجد فرق دال إحصائيا عند مستوي (0، 01) بين متوسطي درجات أفراد المجموعتين التجريبية و الضابطة في التطبيق البعدي في الاختبار التحصيلي للمفاهيم الكيميائية لصالح القياس البعدي ويوجد فرق دال إحصائيا عند مستوي (0، 01) بين متوسطي درجات أفراد المجموعتين التجريبية و الضابطة في التطبيق البعدي في أبعاد بطاقة الملاحظة في المهارات الكيميائية و الدرجة الكلية لصالح المجموعة التجريبية كما يوجد فرق دال إحصائيا عند مستوي (0، 01) بين متوسطي درجات أفراد المجموعتين التجريبية و الضابطة في التطبيق البعدي على بطاقة ملاحظة المهارات الكميائية لصالح القياس البعدي كما يوصي البحث بمجموعة من التوصيات أهمها استخدام الانفوجرافيك المتحرك في تدريس المقررات التي يواجه الطلاب عدم القدرة علي استيعابها وتوظيفه في العملية التعليمية في ضوء معايير تصميمية ليكون قادرا على تحقيق الأهداف المحددة له.

American Psychological Association (APA)

محمد زيدان عبد الحميد ورزق، هناء رزق محمد وإبراهيم، رضا إبراهيم عبد المعبود وإسماعيل، سيد محمد قابيل. 2020. الإنفو جرافيك المتحرك و أثره في اكتساب بعض المفاهيم العلمية في الكيمياء لدى طلاب المرحلة الثانوية. المجلة المصرية للدراسات المتخصصة،مج. 8، ع. 27، ص ص. 77-96.
https://search.emarefa.net/detail/BIM-1024265

Modern Language Association (MLA)

محمد زيدان عبد الحميد....[و آخرون]. الإنفو جرافيك المتحرك و أثره في اكتساب بعض المفاهيم العلمية في الكيمياء لدى طلاب المرحلة الثانوية. المجلة المصرية للدراسات المتخصصة مج. 8، ع. 27 (تموز 2020)، ص ص. 77-96.
https://search.emarefa.net/detail/BIM-1024265

American Medical Association (AMA)

محمد زيدان عبد الحميد ورزق، هناء رزق محمد وإبراهيم، رضا إبراهيم عبد المعبود وإسماعيل، سيد محمد قابيل. الإنفو جرافيك المتحرك و أثره في اكتساب بعض المفاهيم العلمية في الكيمياء لدى طلاب المرحلة الثانوية. المجلة المصرية للدراسات المتخصصة. 2020. مج. 8، ع. 27، ص ص. 77-96.
https://search.emarefa.net/detail/BIM-1024265

Data Type

Journal Articles

Language

Arabic

Notes

يتضمن مراجع ببليوجرافية : ص. 93-96

Record ID

BIM-1024265