تقييم المجلات العلمية الجزائرية من خلال معايير النشر المطبقة بقواعد البيانات العالمية Web Of Science و Scopus : مجلات العلوم الإنسانية أنموذجا

عدد الاستشهادات بقاعدة ارسيف : 
3

المؤلف

دحماني، بلال

المصدر

مجلة علم المكتبات

العدد

المجلد 2019، العدد 12 (30 يونيو/حزيران 2019)، ص ص. 1-19، 19ص.

الناشر

جامعة الجزائر 2 أبو القاسم سعد الله كلية العلوم الإنسانية قسم علم المكتبات و التوثيق

تاريخ النشر

2019-06-30

دولة النشر

الجزائر

عدد الصفحات

19

التخصصات الرئيسية

علم المكتبات والمعلومات

الموضوعات

الملخص AR

تتناول الدراسة إشكالية المتعلقة بمدى الحضور العالمي للمجلات العلمية التي تصدر عن الجامعات الجزائرية في تخصص العلوم الإنسانية في قواعد البيانات العالمية الأكثر شهرة و المتمثلة في قاعد Scopus و Web of Science حيث تمت الدراسة من خلال استخدم منهج الدراسات الببليومترية وذلك من خلال الاعتماد على مختلف المعايير المعتمدة في تصنيف المجلات العلمية في قواعد البيانات العالمية وذلك من أجل معرفة مدى توفر هذه المعايير العالمية في المجلات العلمية الجزائرية المتخصصة في العلوم الإنسانية و هذا بهدف تحقيق متطلبات إدراج المجلات العلمية قيد الدراسة في قواعد النشر العالمية و تحديد موقعها في خريطة النشر العالمي و العمل على تطوير هذه المجلات في مجال البحث و النشر العلمي بما ينسجم مع المعايير العالمية حيث توصلت الدراسة إلى مجموعة من المقترحات التي تساعد المجلات العلمية المدروسة في الانضمام لقواعد البيانات العالمية.

نمط استشهاد جمعية علماء النفس الأمريكية (APA)

دحماني، بلال. 2019. تقييم المجلات العلمية الجزائرية من خلال معايير النشر المطبقة بقواعد البيانات العالمية Web Of Science و Scopus : مجلات العلوم الإنسانية أنموذجا. مجلة علم المكتبات،مج. 2019، ع. 12، ص ص. 1-19.
https://search.emarefa.net/detail/BIM-1038684

نمط استشهاد الجمعية الأمريكية للغات الحديثة (MLA)

دحماني، بلال. تقييم المجلات العلمية الجزائرية من خلال معايير النشر المطبقة بقواعد البيانات العالمية Web Of Science و Scopus : مجلات العلوم الإنسانية أنموذجا. مجلة علم المكتبات ع. 12 (2019)، ص ص. 1-19.
https://search.emarefa.net/detail/BIM-1038684

نمط استشهاد الجمعية الطبية الأمريكية (AMA)

دحماني، بلال. تقييم المجلات العلمية الجزائرية من خلال معايير النشر المطبقة بقواعد البيانات العالمية Web Of Science و Scopus : مجلات العلوم الإنسانية أنموذجا. مجلة علم المكتبات. 2019. مج. 2019، ع. 12، ص ص. 1-19.
https://search.emarefa.net/detail/BIM-1038684

نوع البيانات

مقالات

لغة النص

العربية

الملاحظات

-

رقم السجل

BIM-1038684