القياس و الافصاح المحاسبي عن تكلفة الموارد البشرية و أثره على اتخاذ القرارات بالمؤسسات الجزائرية : دراسة حالة مؤسسة Agro Sim

Other Title(s)

Measurement and accounting disclosure of the cost of human resources and its impact on decision making in Algerian institutions : AGRO SIM case study

Time cited in Arcif : 
2

Joint Authors

بوزوينة، هجيرة
دراوسي، مسعود

Source

الأبحاث الاقتصادية

Issue

Vol. 15, Issue 1 (30 Jun. 2020), pp.112-132, 21 p.

Publisher

Université Blida 2-Lounici Ali Faculte des Sciences Economiques et Commerciales et de Gestion

Publication Date

2020-06-30

Country of Publication

Algeria

No. of Pages

21

Main Subjects

Financial and Accounting Sciences

Topics

Abstract AR

تهدف هذه الدراسة إلى محاولة إبراز أهمية القياس و الإفصاح المحاسبي عن تكلفة الموارد البشرية و أثر ذلك على اتخاذ القرارات بالمؤسسات الاقتصادية في الجزائر لكون أن الموارد البشرية داخل المؤسسة تلعب دورا يفوق الدور الذي تلعبه الأصول المادية في تحقيق أهداف المؤسسة و رفع كفاءتها و تقدمها و نجاحها و لتحقيق أهداف الدراسة تم استخدام المنهج الوصفي و التحليلي الذي يساعد على تحليل البيانات و المعلومات المتحصل عليها وذلك من خلال دراسة تطبيقية في مؤسسة SIM لمعرفة واقع تطبيق محاسبة الموارد البشرية بها كما تم الاعتماد أيضا على دراسة استطلاعية بتوزيع استمارات على عينة من مديرية الادارة و المالية بالمؤسسة و من ثمة تفريغها و تحليلها باستخدام برنامج SPSS.

وقد تم التوصل الى أن: القياس و الافصاح المحاسبي عن تكلفة الموارد البشرية يساعد على تحسين القرارات الادارية وذلك ما يشير الى حاجة ادارة المؤسسة الى معلومات عن محاسبة الموارد البشرية تساعدهم في اتخاذ العديد من القرارات كقرارات التوظيف و التدريب و تقييم الموظفين وتوزيعهم على الوظائف المختلفة و انهاء الخدمات.

.

.

الخ.

American Psychological Association (APA)

بوزوينة، هجيرة ودراوسي، مسعود. 2020. القياس و الافصاح المحاسبي عن تكلفة الموارد البشرية و أثره على اتخاذ القرارات بالمؤسسات الجزائرية : دراسة حالة مؤسسة Agro Sim. الأبحاث الاقتصادية،مج. 15، ع. 1، ص ص. 112-132.
https://search.emarefa.net/detail/BIM-1038754

Modern Language Association (MLA)

بوزوينة، هجيرة ودراوسي، مسعود. القياس و الافصاح المحاسبي عن تكلفة الموارد البشرية و أثره على اتخاذ القرارات بالمؤسسات الجزائرية : دراسة حالة مؤسسة Agro Sim. الأبحاث الاقتصادية مج. 15، ع. 1 (2020)، ص ص. 112-132.
https://search.emarefa.net/detail/BIM-1038754

American Medical Association (AMA)

بوزوينة، هجيرة ودراوسي، مسعود. القياس و الافصاح المحاسبي عن تكلفة الموارد البشرية و أثره على اتخاذ القرارات بالمؤسسات الجزائرية : دراسة حالة مؤسسة Agro Sim. الأبحاث الاقتصادية. 2020. مج. 15، ع. 1، ص ص. 112-132.
https://search.emarefa.net/detail/BIM-1038754

Data Type

Journal Articles

Language

Arabic

Notes

-

Record ID

BIM-1038754