التسجيل في السجل التجاري بين الشرط و الأثر لاكتساب صفة التاجر

Other Title(s)

Inscription au registre du commerce entre la condition et l'effet de l'acquisition du statut de commerçant

Time cited in Arcif : 
1

Joint Authors

ابن حميدوش، نور الدين
حمادي، محمد رضا

Source

مجلة الأستاذ الباحث للدراسات القانونية و السياسية

Issue

Vol. 3, Issue 4 (30 Apr. 2019), pp.9-36, 28 p.

Publisher

University of Mohamed Boudiaf M'sila Faculty of Law and Political Science

Publication Date

2019-04-30

Country of Publication

Algeria

No. of Pages

28

Main Subjects

Economy and Commerce
Law

Topics

Abstract AR

مهما تكن طبيعة السجل التجاري سواء من حيث تنظيمه و الشكل القانوني الذي يكون عليه أو من حيث السلطة التي تتولى الإشراف عليه و مراقبته أو من حيث كيفية التسجيل و مواعيد القيام بها أو نوعية البيانات الواجب الإدلاء بها من طرف الملزمين فإن هذا السجل يضل المرجع الذي يعتمد عليه في معرفة حقيقة المركز القانوني و المالي لكل تاجر مسجل فيه و تستخلص هذه المراكز بصفة عامة من نصوص القانون التجاري و بصفة خاصة من النصوص القانونية المتعلقة بالإطار القانوني لممارسة الأنشطة التجارية

Abstract FRE

Quelle que soit la nature du registre du commerce, qu'il s'agisse de son organisation ou de sa forme juridique, de l'autorité qu'il supervise, du mode et du moment d'enregistrement, ou de la qualité des déclarations à établir par les débiteurs, Il s'appuie sur la connaissance de la situation juridique et financière de chaque commerçant inscrit.

Ces centres sont généralement inspirés des dispositions du droit commercial, en particulier des textes juridiques relatifs au cadre juridique régissant la conduite des activités commerciales.

American Psychological Association (APA)

ابن حميدوش، نور الدين وحمادي، محمد رضا. 2019. التسجيل في السجل التجاري بين الشرط و الأثر لاكتساب صفة التاجر. مجلة الأستاذ الباحث للدراسات القانونية و السياسية،مج. 3، ع. 4، ص ص. 9-36.
https://search.emarefa.net/detail/BIM-1046111

Modern Language Association (MLA)

ابن حميدوش، نور الدين وحمادي، محمد رضا. التسجيل في السجل التجاري بين الشرط و الأثر لاكتساب صفة التاجر. مجلة الأستاذ الباحث للدراسات القانونية و السياسية مج. 3، ع. 4 (2019)، ص ص. 9-36.
https://search.emarefa.net/detail/BIM-1046111

American Medical Association (AMA)

ابن حميدوش، نور الدين وحمادي، محمد رضا. التسجيل في السجل التجاري بين الشرط و الأثر لاكتساب صفة التاجر. مجلة الأستاذ الباحث للدراسات القانونية و السياسية. 2019. مج. 3، ع. 4، ص ص. 9-36.
https://search.emarefa.net/detail/BIM-1046111

Data Type

Journal Articles

Language

Arabic

Notes

-

Record ID

BIM-1046111