الحق في الإعلام البيئي قاعدة لبناء الديمقراطية التشاركية في إدارة المجال البيئي

العناوين الأخرى

The environmental information right a basis for building participatory democracy in environmental management

عدد الاستشهادات بقاعدة ارسيف : 
1

المؤلفون المشاركون

حسونة، عبد الغني
لمعيني، محمد

المصدر

مجلة البحوث العلمية في التشريعات البيئية

العدد

المجلد 6، العدد 2 (31 ديسمبر/كانون الأول 2019)، ص ص. 46-61، 16ص.

الناشر

جامعة ابن خلدون تيارت كلية الحقوق و العلوم السياسية مخبر البحث في تشريعات حماية النظام البيئي

تاريخ النشر

2019-12-31

دولة النشر

الجزائر

عدد الصفحات

16

التخصصات الرئيسية

القانون

الموضوعات

الملخص AR

يعتبر تكريس الحق في الإعلام البيئي أمرا أساسيا للمشاركة في صناعة القرارات البيئية ذلك أن عملية صناعة القرار البيئي تقتضي ممن يتولاها أو يشارك فيها قدرا من المعرفة و المعلومات بالموضوع محل القرار المراد اتخاذه و وفقا لهذا الفهم فإن الحق في الحصول على المعلومات يقتضي توافر هذه المعلومات فعلا من مصادرها و واجب الجهات التي تحتفظ بهذه المعلومات هو إتاحة هذه المعلومات بناء على طلب المهتمين بها و توفيرها للجمهور وفق آليات تتيح للأفراد فرصة للاطلاع على هذه المعلومات و تحليلها بهدف الإستفادة منها و استخدامها في عملية صنع القرار أو المشاركة في صناعته.

الكلمات المفتاحية: الإعلام البيئي القرارات البيئية الديمقراطية التشاركية الجماعات المحلية.

: The dedication of environmental information right considers essential for participation in environmental decision-making.

The process of environmental decision-making requires from those

الملخص EN

who undertake it or participate in it a degree of knowledge and informations about the subject of the decision to be taken.

According to this understanding, the right of get (obtain) Information requires a real providing of these informations from their sources and the duty of the entities that maintain these informations, is to make them available at the request of the interested parties and to provide them to the public according to mechanisms that allow individuals to view these informations and analyze them, for Benefiting and using them in decision-making process or participating by them in decision-making.

نمط استشهاد جمعية علماء النفس الأمريكية (APA)

حسونة، عبد الغني ولمعيني، محمد. 2019. الحق في الإعلام البيئي قاعدة لبناء الديمقراطية التشاركية في إدارة المجال البيئي. مجلة البحوث العلمية في التشريعات البيئية،مج. 6، ع. 2، ص ص. 46-61.
https://search.emarefa.net/detail/BIM-1061948

نمط استشهاد الجمعية الأمريكية للغات الحديثة (MLA)

حسونة، عبد الغني ولمعيني، محمد. الحق في الإعلام البيئي قاعدة لبناء الديمقراطية التشاركية في إدارة المجال البيئي. مجلة البحوث العلمية في التشريعات البيئية مج. 6، ع. 2 (2019)، ص ص. 46-61.
https://search.emarefa.net/detail/BIM-1061948

نمط استشهاد الجمعية الطبية الأمريكية (AMA)

حسونة، عبد الغني ولمعيني، محمد. الحق في الإعلام البيئي قاعدة لبناء الديمقراطية التشاركية في إدارة المجال البيئي. مجلة البحوث العلمية في التشريعات البيئية. 2019. مج. 6، ع. 2، ص ص. 46-61.
https://search.emarefa.net/detail/BIM-1061948

نوع البيانات

مقالات

لغة النص

العربية

الملاحظات

-

رقم السجل

BIM-1061948