التوليف بين المعالجات السطحية اللونية و أثره على تنمية القدرات الفنية و الابتكارية لطلاب الصناعات المعدنية

Other Title(s)

Synthesis between the surface treatments of color and its impact on the development of technical capacity for students of innovative instrument metal industries

Author

أحمد محمد صبري

Source

مجلة الفنون و العلوم التطبيقية

Issue

Vol. 6, Issue 3 (31 Jul. 2019), pp.109-124, 16 p.

Publisher

Damietta University faculty of Applied Arts

Publication Date

2019-07-31

Country of Publication

Egypt

No. of Pages

16

Main Subjects

Educational Sciences

Topics

Abstract AR

تعتمد فلسفة اإلبتكار على فكرة أن جميع األفراد يمتلكون كافة القدرات و السمات اإلبتكارية و لكن هذه القدرات و السمات تتفاوت درجاتها من فرد ألخر أى أن الفروق الموجودة بين األفراد هى فروق في الدرجة و ليس في النوع فهى فروق كمية وليست كيفية.

و على هذا فإن اإلبتكار ليس شيئا بعيدا عن متناول أى شخص و لذلك يجب أن يسعى كال في مجاله للوصول إليه خاصة في مجال الفنون حيث يحتل اإلبتكار مكانه عالية و يمثل أهمية كبرى.

لذلك يرى الباحث أن من األهمية بمكان دراسة كيفية تنمية القدرات الفنية و اإلبتكارية للطالب في المرحلة الجامعية وذلك من خالل إستخدام إسلوب التوليف بين بعض المعالجات السطحية اللونية التى تتمييز بالتنوع الذى يتيح للطالب فرصة كبيرة للتجريب و يفتح له أفاقا رحبه للخيال و اإلبداع.

و تتمثل مشكلة البحث في كيفية تنمية القدرات الفنية و االبتكارية لدى طالب الصناعات المعدنية من خالل استخدام أسلوب التوليف بين المعالجات السطحية اللونية.

و يهدف البحث إلى تنمية القدرات الفنية و التفكير االبتكارى لدى طالب الصناعات المعدنية في المرحلة الجامعية و كذلك اثراء جماليات المشغوالت المعدنية من خالل التوليف بين بعض المعالجات السطحية اللونية.

و من أهم نتائج البحث تنمية القدرات الفنية و االبتكارية لدى طالب الصناعات المعدنية من خالل استخدام أسلوب التوليف بين المعالجات السطحية اللونية و كذلك تحقيق رؤى تعبيرية و جمالية جديدة و متحدثة على األسطح المعدنية تسهم في اثراء جماليات المشغوالت المعدنية.

American Psychological Association (APA)

أحمد محمد صبري. 2019. التوليف بين المعالجات السطحية اللونية و أثره على تنمية القدرات الفنية و الابتكارية لطلاب الصناعات المعدنية. مجلة الفنون و العلوم التطبيقية،مج. 6، ع. 3، ص ص. 109-124.
https://search.emarefa.net/detail/BIM-1080710

Modern Language Association (MLA)

أحمد محمد صبري. التوليف بين المعالجات السطحية اللونية و أثره على تنمية القدرات الفنية و الابتكارية لطلاب الصناعات المعدنية. مجلة الفنون و العلوم التطبيقية مج. 6، ع. 3 (تموز 2019)، ص ص. 109-124.
https://search.emarefa.net/detail/BIM-1080710

American Medical Association (AMA)

أحمد محمد صبري. التوليف بين المعالجات السطحية اللونية و أثره على تنمية القدرات الفنية و الابتكارية لطلاب الصناعات المعدنية. مجلة الفنون و العلوم التطبيقية. 2019. مج. 6، ع. 3، ص ص. 109-124.
https://search.emarefa.net/detail/BIM-1080710

Data Type

Journal Articles

Language

Arabic

Notes

-

Record ID

BIM-1080710