أثر التفاعل بين الدعم التعليمي و الأسلوب المعرفي في بيئات التعلم الإلكتروني على مستوى الدافع للإنجاز لدى طالبات جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن

Time cited in Arcif : 
2

Author

الفالح، مريم بنت عبد الرحمن بن محمد

Source

مجلة كلية التربية

Issue

Vol. 69, Issue 1 (31 Jan. 2018), pp.594-620, 27 p.

Publisher

Tanta University College of Education

Publication Date

2018-01-31

Country of Publication

Egypt

No. of Pages

27

Main Subjects

Educational Sciences

Topics

Abstract AR

هدف هذا البحث بشكل رئيس على معرفة أثر التفاعل بين الدعم التعليمي (الفوري و المؤجل) و الأسلوب المعرفي (التروي و الاندفاع) على مستوى الدافع للإنجاز لدى طالبات جامعة الأميرة نورة بنت عبد الرحمن.

و تحددت تساؤلات البحث في: - ما أثر اختلاف الدعم التعليمي (الفوري- المؤجل) على كل مستوى الدافع للإنجاز لدى طالبات جامعة الأميرة نورة بنت عبد الرحمن.

- ما أثر اختلاف الأسلوب المعرفي (التروي- الاندفاع) على كل مستوى الدافع للإنجاز لدى طالبات جامعة الأميرة نورة بنت عبد الرحمن.

- ما أثر التفاعل بين الدعم التعليمي (الفوري- المؤجل) و الأسلوب المعرفي (التروي- الاندفاع) على مستوى الدافع للإنجاز لدي طالبات جامعة الأميرة نورة بنت عبد الرحمن.

وتوصلت الباحثة إلى أنه: يوجد فروق ذات دلالة احصائية عند مستوى دلالة (0.05) بين مستوى درجات الطالبات المجموعة التجريبية الأولى( الدعم الفوري) و التجريبية الثانية ( الدعم المؤجل) في مستوى الدافع للإنجاز لصالح المجموعة التجريبية الأولي.

ويوجد فروق ذات دلالة احصائية عند مستوى دلالة (0.05) بين مستوى درجات الطالبات المجموعة التجريبية الثالثة( التروي) و التجريبية الرابعة (الاندفاع) في مستوى الدافع للإنجاز لصالح المجموعة التجريبية الرابعة.

و أوصى البحث على تطبيق أسلوب الدعم الفوري في بيئات التعلم الإلكتروني

American Psychological Association (APA)

الفالح، مريم بنت عبد الرحمن بن محمد. 2018. أثر التفاعل بين الدعم التعليمي و الأسلوب المعرفي في بيئات التعلم الإلكتروني على مستوى الدافع للإنجاز لدى طالبات جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن. مجلة كلية التربية،مج. 69، ع. 1، ص ص. 594-620.
https://search.emarefa.net/detail/BIM-1090829

Modern Language Association (MLA)

الفالح، مريم بنت عبد الرحمن بن محمد. أثر التفاعل بين الدعم التعليمي و الأسلوب المعرفي في بيئات التعلم الإلكتروني على مستوى الدافع للإنجاز لدى طالبات جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن. مجلة كلية التربية مج. 69، ع. 1 (كانون الثاني 2018)، ص ص. 594-620.
https://search.emarefa.net/detail/BIM-1090829

American Medical Association (AMA)

الفالح، مريم بنت عبد الرحمن بن محمد. أثر التفاعل بين الدعم التعليمي و الأسلوب المعرفي في بيئات التعلم الإلكتروني على مستوى الدافع للإنجاز لدى طالبات جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن. مجلة كلية التربية. 2018. مج. 69، ع. 1، ص ص. 594-620.
https://search.emarefa.net/detail/BIM-1090829

Data Type

Journal Articles

Language

Arabic

Notes

-

Record ID

BIM-1090829