القيادة ودورها في التخفيف من الضغوط الوظيفية للمرأة العاملة-مدخل استراتيجي : دراسة استطلاعية على عينة من موظفات جامعة محمد خيضر–بسكرة

Joint Authors

هيشر، سميرة
موفق، سهام ساعد عبد الستار

Source

مجلة اقتصاد المال و الأعمال

Issue

Vol. 1, Issue 1 (31 Mar. 2017), pp.22-38, 17 p.

Publisher

Centre Universitaire Abdelhafid Boussouf-Mila The Institute of Economics Commerce and Management Science

Publication Date

2017-03-31

Country of Publication

Algeria

No. of Pages

17

Main Subjects

Business Administration

Topics

Abstract AR

استهدفت الدراسة إبراز أثر ممارسات القيـادة الإستراتيجية في التخفيف من الضغوط الوظيفية للمرأة العاملة بأبعادها المتمثلة في: (غموض الدور صراع الدور عبء الدور) وقد كانت جامعة محمد خيضر– بسكرة- ميدانا للدراسة وقد شملت الدراسة جميع موظفات الكليات الستة (6) للجامعة البالغ عددهن 747 موظفة.

و بعد تحليل البيانات باستخدام النسخة 21 للبرنامج الإحصائي Spss توصلت الدراسة إلى جملة من النتائج من أبرزها وجود أثر لممارسات القيادة الاستراتيجية في التخفيف من: غموض الدور صراع الدور عبء الدور لموظفات جامعة محمد خيضر – بسكرة- و بناء على نتائج الدراسة كما تم التقدم بالعديد من التوصيات التي من شأنها أن تساهم في توجيه أنظار القيادات الاستراتيجية في المؤسسات المختلفة للدور الذي تمثله تلك الممارسات في التخفيف من الضغوط الوظيفية للموظفات على وجه خاص.

American Psychological Association (APA)

موفق، سهام ساعد عبد الستار وهيشر، سميرة. 2017. القيادة ودورها في التخفيف من الضغوط الوظيفية للمرأة العاملة-مدخل استراتيجي : دراسة استطلاعية على عينة من موظفات جامعة محمد خيضر–بسكرة. مجلة اقتصاد المال و الأعمال،مج. 1، ع. 1، ص ص. 22-38.
https://search.emarefa.net/detail/BIM-1091146

Modern Language Association (MLA)

موفق، سهام ساعد عبد الستار وهيشر، سميرة. القيادة ودورها في التخفيف من الضغوط الوظيفية للمرأة العاملة-مدخل استراتيجي : دراسة استطلاعية على عينة من موظفات جامعة محمد خيضر–بسكرة. مجلة اقتصاد المال و الأعمال مج. 1، ع. 1 (2017)، ص ص. 22-38.
https://search.emarefa.net/detail/BIM-1091146

American Medical Association (AMA)

موفق، سهام ساعد عبد الستار وهيشر، سميرة. القيادة ودورها في التخفيف من الضغوط الوظيفية للمرأة العاملة-مدخل استراتيجي : دراسة استطلاعية على عينة من موظفات جامعة محمد خيضر–بسكرة. مجلة اقتصاد المال و الأعمال. 2017. مج. 1، ع. 1، ص ص. 22-38.
https://search.emarefa.net/detail/BIM-1091146

Data Type

Journal Articles

Language

Arabic

Notes

-

Record ID

BIM-1091146