محددات الإفصاح المالي عبر وسائل التواصل الاجتماعي و أثره على حجم التداول و قيمة الشركة : دراسة تطبيقية على الشركات المسجلة في سوق الأوراق المالية السعودية

العناوين الأخرى

Determinants of financial disclosure in social media and its impact on trading volume and corporate value : an empirical study on firms listed in the Saudi securities market

عدد الاستشهادات بقاعدة ارسيف : 
4

المصدر

مجلة البحوث المحاسبية

العدد

المجلد 4، العدد 1 (30 يونيو/حزيران 2017)، ص ص. 106-142، 37ص.

الناشر

جامعة طنطا كلية التجارة قسم المحاسبة

تاريخ النشر

2017-06-30

دولة النشر

مصر

عدد الصفحات

37

التخصصات الرئيسية

العلوم المالية و المحاسبية

الموضوعات

الملخص AR

يعتبر استخدام وسائل التواصل الاجتماعي من أكثر الأمور شيوعا في الوقت الحالي وقد امتد استخدامها على مستوى الشركات لمناطق مختلفة مثل: (التسويق و خدمة العملاء و الإفصاح المالي).

كما تم استخدامها في توصيل بعض المعلومات المالية الخاصة بالشركة وفي ذلك السياق يهدف البحث الحالي إلى استكشاف محددات و نتائج قيام الشركات في السوق المالية السعودية باستخدام وسائل التواصل الاجتماعي (تحديدا تويتر) في الإفصاح المالي.

حيث يتم اختبار علاقة ذلك الإفصاح بكل من خصائص الشركة و نظام الحوكمة و هيكل الملكية كما يتم اختبار نتائج الإفصاح من خلال اختبار رد فعل السوق المالية المباشر له من خلال اختبار تأثيره على حجم التداول ورد الفعل في المدى الطويل من خلال اختبار تأثيره على أداء وقيمة الشركة.

ولتحقيق هذا الهدف أعتمد الباحثان على أسلوب تحليل المحتوي في فحص التقارير المالية لعينة من(141) شركة مسجلة في البورصة السعودية خلال عام (2016م).

نمط استشهاد جمعية علماء النفس الأمريكية (APA)

عرفة، نصر طه حسن ومليجي، مجدي مليجي عبد الحكيم. 2017. محددات الإفصاح المالي عبر وسائل التواصل الاجتماعي و أثره على حجم التداول و قيمة الشركة : دراسة تطبيقية على الشركات المسجلة في سوق الأوراق المالية السعودية. مجلة البحوث المحاسبية،مج. 4، ع. 1، ص ص. 106-142.
https://search.emarefa.net/detail/BIM-1093033

نمط استشهاد الجمعية الأمريكية للغات الحديثة (MLA)

عرفة، نصر طه حسن ومليجي، مجدي مليجي عبد الحكيم. محددات الإفصاح المالي عبر وسائل التواصل الاجتماعي و أثره على حجم التداول و قيمة الشركة : دراسة تطبيقية على الشركات المسجلة في سوق الأوراق المالية السعودية. مجلة البحوث المحاسبية مج. 4، ع. 1 (2017)، ص ص. 106-142.
https://search.emarefa.net/detail/BIM-1093033

نمط استشهاد الجمعية الطبية الأمريكية (AMA)

عرفة، نصر طه حسن ومليجي، مجدي مليجي عبد الحكيم. محددات الإفصاح المالي عبر وسائل التواصل الاجتماعي و أثره على حجم التداول و قيمة الشركة : دراسة تطبيقية على الشركات المسجلة في سوق الأوراق المالية السعودية. مجلة البحوث المحاسبية. 2017. مج. 4، ع. 1، ص ص. 106-142.
https://search.emarefa.net/detail/BIM-1093033

نوع البيانات

مقالات

لغة النص

العربية

الملاحظات

-

رقم السجل

BIM-1093033