برنامج تدريبي في نظرية WICS لستيرنبرج لتنمية مهارات إدارة بيئة التعلم و التقويم الذاتي لدى الطالب المعلم شعبة الاجتماع بكلية التربية

Author

عبد الرحيم، محمد سيد فرغلي

Source

مجلة الجمعية التربوية للدراسات الاجتماعية

Issue

Vol. 14, Issue 94 (31 Oct. 2017), pp.198-242, 45 p.

Publisher

The Educational Association for Social Studies

Publication Date

2017-10-31

Country of Publication

Egypt

No. of Pages

45

Main Subjects

Educational Sciences

Topics

Abstract AR

تتحدد مشكلة البحث الحالي في ضعف مهارات إدارة بيئة التعلم و التقويم الذاتي لدى الطالب المعلم و للتصدي لهذه المشكلة يحاول البحث الحالي الاجابة عن السؤال الرئيس التالي: "كيف يمكن بناء برنامج تدريبي في نظرية WICS لستيرنبرج لتنمية مهارات إدارة بيئة التعلم و التقويم الذاتي لدى الطالب المعلم بكلية التربية شعبة الاجتماع".

ويتفرع عن هذا السؤال الأسئلة التالية: 1- ما مهارات إدارة بيئة التعلم التي ينبغي تنميتها لدى الطالب المعلم.2- ما مهارات التقويم الذاتي التي ينبغي تنميتها لدى الطالب المعلم.3- ما أسس بناء برنامج تدريبي في نظرية WICS لستيرنبرج لتنمية مهارات إدارة بيئة التعلم و التقويم الذاتي لدى الطالب المعلم بكلية التربية شعبة الاجتماع.4- ما البرنامج التدريبي المقترح في نظرية WICS لستيرنبرج لتنمية مهارات إدارة بيئة التعلم و التقويم الذاتي لدى الطالب المعلم بكلية التربية شعبة الاجتماع.5- ما فاعلية البرنامج التدريبي المقترح في نظرية WICS لستيرنبرج في تنمية مهارات إدارة بيئة التعلم لدى الطالب المعلم بكلية التربية شعبة الاجتماع.

ما فاعلية البرنامج التدريبي المقترح في نظرية WICS لستيرنبرج في تنمية مهارات التقويم الذاتي لدى الطالب المعلم بكلية التربية شعبة الاجتماع.

American Psychological Association (APA)

عبد الرحيم، محمد سيد فرغلي. 2017. برنامج تدريبي في نظرية WICS لستيرنبرج لتنمية مهارات إدارة بيئة التعلم و التقويم الذاتي لدى الطالب المعلم شعبة الاجتماع بكلية التربية. مجلة الجمعية التربوية للدراسات الاجتماعية،مج. 14، ع. 94، ص ص. 198-242.
https://search.emarefa.net/detail/BIM-1171980

Modern Language Association (MLA)

عبد الرحيم، محمد سيد فرغلي. برنامج تدريبي في نظرية WICS لستيرنبرج لتنمية مهارات إدارة بيئة التعلم و التقويم الذاتي لدى الطالب المعلم شعبة الاجتماع بكلية التربية. مجلة الجمعية التربوية للدراسات الاجتماعية مج. 14، ع. 94 (تشرين الأول 2017)، ص ص. 198-242.
https://search.emarefa.net/detail/BIM-1171980

American Medical Association (AMA)

عبد الرحيم، محمد سيد فرغلي. برنامج تدريبي في نظرية WICS لستيرنبرج لتنمية مهارات إدارة بيئة التعلم و التقويم الذاتي لدى الطالب المعلم شعبة الاجتماع بكلية التربية. مجلة الجمعية التربوية للدراسات الاجتماعية. 2017. مج. 14، ع. 94، ص ص. 198-242.
https://search.emarefa.net/detail/BIM-1171980

Data Type

Journal Articles

Language

Arabic

Notes

-

Record ID

BIM-1171980