فاعلية استراتيجية ميردر M. U. R. D. E. R القائمة على نظرية تجهيز و معالجة المعلومات في تنمية الفهم العميق في مادة الدراسات الاجتماعية لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية

Other Title(s)

Effectiveness of M.U.R.D.E.R strategy depends on information processing theory in developing deep understanding in social studies for preparatory stage students

Time cited in Arcif : 
5

Author

إمام، إيمان محمد عبد الوارث

Source

مجلة الجمعية التربوية للدراسات الاجتماعية

Issue

Vol. 16, Issue 113 (30 Jun. 2019), pp.55-136, 82 p.

Publisher

The Educational Association for Social Studies

Publication Date

2019-06-30

Country of Publication

Egypt

No. of Pages

82

Main Subjects

Educational Sciences

Topics

Abstract AR

هدف البحث الحالي إلى استقصاء فاعلية استراتيجية ميردرM.

U.

R.

D.

E.

R القائمة على نظرية تجهيز و معالجة المعلومات في تنمية الفهم العميق في مادة الدراسات الاجتماعية لدى تلاميذ الصف الأول الإعدادى و طبق البحث على عينة من تلاميذ الصف الأول الإعدادى بإحدى مدارس محافظة الشرقية تم تقسيمهم عشوائيا إلى مجموعتين تجريبية بلغ عددها (35) تلميذا و ضابطة و عددها (35) تلميذا وتم إعداد الأدوات التالية: دليل للمعلم و كتيب للتلميذ معد وفقا لاستراتيجية ميردر M.

U.

R.

D.

E.

R اختبار الأبعاد المعرفية للفهم العميق مقياس الأبعاد الوجدانية للفهم العميق و أسفرت نتائج البحث عن وجود فروق دالة إحصائيا بين متوسطى درجات تلاميذ المجموعتين التجريبية و الضابطة في التطبيق البعدى لأدوات البحث لصالح المجموعة التجريبية كما أسفرت النتائج عن وجود فروق دالة إحصائيا بين متوسطى درجات تلاميذ المجموعة التجريبية في التطبيقين (القبلى- البعدى) لأدوات البحث لصالح التطبيق البعدى مما يدل على فاعلية استراتيجية ميردر M.

U.

R.

D.

E.

R القائمة على نظرية تجهيز و معالجة المعلومات في تنمية الفهم العميق في الدراسات الاجتماعية لدى التلاميذ عينة البحث.

American Psychological Association (APA)

إمام، إيمان محمد عبد الوارث. 2019. فاعلية استراتيجية ميردر M. U. R. D. E. R القائمة على نظرية تجهيز و معالجة المعلومات في تنمية الفهم العميق في مادة الدراسات الاجتماعية لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية. مجلة الجمعية التربوية للدراسات الاجتماعية،مج. 16، ع. 113، ص ص. 55-136.
https://search.emarefa.net/detail/BIM-1172230

Modern Language Association (MLA)

إمام، إيمان محمد عبد الوارث. فاعلية استراتيجية ميردر M. U. R. D. E. R القائمة على نظرية تجهيز و معالجة المعلومات في تنمية الفهم العميق في مادة الدراسات الاجتماعية لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية. مجلة الجمعية التربوية للدراسات الاجتماعية مج. 16، ع. 113 (حزيران 2019)، ص ص. 55-136.
https://search.emarefa.net/detail/BIM-1172230

American Medical Association (AMA)

إمام، إيمان محمد عبد الوارث. فاعلية استراتيجية ميردر M. U. R. D. E. R القائمة على نظرية تجهيز و معالجة المعلومات في تنمية الفهم العميق في مادة الدراسات الاجتماعية لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية. مجلة الجمعية التربوية للدراسات الاجتماعية. 2019. مج. 16، ع. 113، ص ص. 55-136.
https://search.emarefa.net/detail/BIM-1172230

Data Type

Journal Articles

Language

Arabic

Notes

-

Record ID

BIM-1172230