فاعلية برنامج قائم على نموذج ميوزيك MUSIC للدافعية الأكاديمية في تحسين مهارات التدريس الإبداعي و خفض قلق تدريس الرياضيات لدى الطلاب المعلمين

Joint Authors

حسين، هناء عزت محمد عبد الجواد
خطاب، أحمد علي إبراهيم علي

Source

مجلة كلية التربية

Issue

Vol. 16, Issue ، ج. 2 (31 Jan. 2019), pp.353-408, 56 p.

Publisher

Beni-Suef University Faculty of Education

Publication Date

2019-01-31

Country of Publication

Egypt

No. of Pages

56

Main Subjects

Educational Sciences

Topics

Abstract AR

هدفت الدراسة الكشف عن فاعلية برنامج قائم على نموذج ميوزيك MUSIC للدافعية الأكاديمية في تحسين مهارات التدريس الإبداعي و خفض قلق تدريس الرياضيات لدى طلاب الرياضيات المعلمين.

اشترك في الدراسة (52) طالبا من طلاب قسم الرياضيات بكلية التربية - تعليم عام و أساسي.

و تكونت أدوات الدراسة من بطاقة ملاحظة مهارات التدريس الإبداعي و مقياس قلق تدريس الرياضيات وقد اشترك الطلاب في برنامج تدريبي لمهارات التدريس قائم على تفعيل مكونات نموذج ميوزيك لمدة اثنى عشر أسبوعا.

وقد أظهرت النتائج تحسن أداء الطلاب في مهارات التدريس الإبداعي في التدريب الميداني الفعلي في التطبيق البعدي و التتبعي بفروق دالة إحصائيا و أيضا انخفاض قلق تدريس الرياضيات في التطبيق البعدي و التتبعي عن التطبيق القبلي بفروق دالة إحصائيا.

وقد تم مناقشة النتائج في ضوء الأدب التربوي الخاص بنموذج ميوزيك و العلاقة بين الأداء و القلق و استثارة الدافعية.

American Psychological Association (APA)

حسين، هناء عزت محمد عبد الجواد وخطاب، أحمد علي إبراهيم علي. 2019. فاعلية برنامج قائم على نموذج ميوزيك MUSIC للدافعية الأكاديمية في تحسين مهارات التدريس الإبداعي و خفض قلق تدريس الرياضيات لدى الطلاب المعلمين. مجلة كلية التربية،مج. 16، ع. ، ج. 2، ص ص. 353-408.
https://search.emarefa.net/detail/BIM-1180492

Modern Language Association (MLA)

حسين، هناء عزت محمد عبد الجواد وخطاب، أحمد علي إبراهيم علي. فاعلية برنامج قائم على نموذج ميوزيك MUSIC للدافعية الأكاديمية في تحسين مهارات التدريس الإبداعي و خفض قلق تدريس الرياضيات لدى الطلاب المعلمين. مجلة كلية التربية مج. 16، ع. ، ج. 2 (2019)، ص ص. 353-408.
https://search.emarefa.net/detail/BIM-1180492

American Medical Association (AMA)

حسين، هناء عزت محمد عبد الجواد وخطاب، أحمد علي إبراهيم علي. فاعلية برنامج قائم على نموذج ميوزيك MUSIC للدافعية الأكاديمية في تحسين مهارات التدريس الإبداعي و خفض قلق تدريس الرياضيات لدى الطلاب المعلمين. مجلة كلية التربية. 2019. مج. 16، ع. ، ج. 2، ص ص. 353-408.
https://search.emarefa.net/detail/BIM-1180492

Data Type

Journal Articles

Language

Arabic

Notes

-

Record ID

BIM-1180492