أثر التفاعل بين نمطى القصص الرقمية (خطي-متفرع)‎ و الأسلوب المعرفي (تحمل الغموض-عدم تحمل الغموض)‎ على تنمية مهارات حل المشكلة و الانخراط في التعلم لدى طلاب تكنولوجيا التعليم

Other Title(s)

The interaction between the two types of digital stories (linear-branching)‎ and the cognitive style (tolerance of ambiguity-intolerance of ambiguity)‎ on developing problem-solving skills and engaging in learning among educational technology students

Time cited in Arcif : 
1

Joint Authors

الغندور، ريهام أحمد فؤاد
نصار، دينا عبد اللطيف محمد

Source

مجلة بحوث عربية في مجالات التربية النوعية

Issue

Vol. 2021, Issue 22 (30 Apr. 2021), pp.43-108, 66 p.

Publisher

Association of Arab Educators

Publication Date

2021-04-30

Country of Publication

Egypt

No. of Pages

66

Main Subjects

Educational Sciences

Topics

Abstract AR

يهدف البحث الحالى إلى تنمية مهارات حل المشكلات و الإنخراط في التعلم لدى طلاب تكنولوجيا التعليم متحملى/عدم متحملى الغموض وذلك من خلال قياس أثر التفاعل بين نمطى القصص الرقمية (خطي /متفرع) و الأسلوب المعرفي (تحمل الغموض/عدم تحمل الغموض) على تنمية مهارات حل المشكلة و الإنخراط في التعلم لدى طلاب تكنولوجيا التعليم وتم تطبيق التجربة الأساسية على عينة تكونت من (52) طالب و طالبة من طلاب الفرقةالثالثة قسم تكنولوجيا التعليم بكلية التربية النوعية جامعة طنطا العام الجامعى 2019/2020 وتم تقسيم طلاب البحث عشوائيا إلى أربعة مجموعات تجريبية حيث قام طلاب المجموعات التجريبية بالدراسة من خلال القصص الرقمية (خطى/ متفرع) و التى تظهر بالترتيب: المجموعة التجريبية الأولى (خطى/ متحمل الغموض) المجموعة التجريبية الثانية (متفرع/ متحمل الغموض) المجموعة التجريبية الثالثة (خطى / تحمل الغموض) و المجموعة التجريبية الرابعة (متفرع/ عدم تحمل الغموض) و بعد تنفيذ التجربة تم حساب درجات الطلاب و معالجة النتائج الإحصائية و أسفرت نتائج البحث أن المجموعة التجريبية التى تم بها تقديم نمط القصص الرقمية متفرع كانت أفضل من المجموعة التى تم بها تقديم نمط القصص الرقمية خطى في كل من تنمية التخصيل المعرفي و مهارات حل المشكلات٬ و كذا في تنمية الانخراط في التعلم لدى طلاب تكنولوجيا التعليم.

كما أظهرت النتائج وجود تفاعل بين نمطي القصص الرقمية (خطي /متفرع) و بين الأسلوب المعرفي (تحمل - عدم تحمل الغموض).

American Psychological Association (APA)

الغندور، ريهام أحمد فؤاد ونصار، دينا عبد اللطيف محمد. 2021. أثر التفاعل بين نمطى القصص الرقمية (خطي-متفرع) و الأسلوب المعرفي (تحمل الغموض-عدم تحمل الغموض) على تنمية مهارات حل المشكلة و الانخراط في التعلم لدى طلاب تكنولوجيا التعليم. مجلة بحوث عربية في مجالات التربية النوعية،مج. 2021، ع. 22، ص ص. 43-108.
https://search.emarefa.net/detail/BIM-1239794

Modern Language Association (MLA)

الغندور، ريهام أحمد فؤاد ونصار، دينا عبد اللطيف محمد. أثر التفاعل بين نمطى القصص الرقمية (خطي-متفرع) و الأسلوب المعرفي (تحمل الغموض-عدم تحمل الغموض) على تنمية مهارات حل المشكلة و الانخراط في التعلم لدى طلاب تكنولوجيا التعليم. مجلة بحوث عربية في مجالات التربية النوعية ع. 22 (نيسان 2021)، ص ص. 43-108.
https://search.emarefa.net/detail/BIM-1239794

American Medical Association (AMA)

الغندور، ريهام أحمد فؤاد ونصار، دينا عبد اللطيف محمد. أثر التفاعل بين نمطى القصص الرقمية (خطي-متفرع) و الأسلوب المعرفي (تحمل الغموض-عدم تحمل الغموض) على تنمية مهارات حل المشكلة و الانخراط في التعلم لدى طلاب تكنولوجيا التعليم. مجلة بحوث عربية في مجالات التربية النوعية. 2021. مج. 2021، ع. 22، ص ص. 43-108.
https://search.emarefa.net/detail/BIM-1239794

Data Type

Journal Articles

Language

Arabic

Notes

-

Record ID

BIM-1239794