علاقة العلامات التجارية في الفيلم السينمائي الأمريكي بالانتباه لدى المشاهد الجزائري : دراسة تجريبية على عينة من الطلبة الجامعيين

العناوين الأخرى

The relationship of brands in American cinema with the attention of the Algerian spectator : An experimental Study on a sample of student

المؤلفون المشاركون

ابن سلامة، حكيم
بوخبزة، نبيلة

المصدر

دراسات

العدد

المجلد 12، العدد 1 (30 يونيو/حزيران 2021)، ص ص. 282-320، 39ص.

الناشر

جامعة قسنطينة 2 عبد الحميد مهري كلية العلوم الإنسانية و العلوم الاجتماعية

تاريخ النشر

2021-06-30

دولة النشر

الجزائر

عدد الصفحات

39

التخصصات الرئيسية

الفنون

الموضوعات

الملخص AR

يعتمد الفرد المعاصر على المعلومات المحيطة به في اتخاذ قرار ما أو تغيير سلوك استهلاكي معين عن طريق استخدام العديد من الوسائط الاتصالية.

و من بين هذه الوسائط نجد الفيلم السينمائي الذي قدم فرصة إضافية لإشهار العلامات التجارية من خلال إدراجها في سياق المشاهد بطرق مختلفة.

و نظرا لما حققته السينما الامريكية عن طريق أفلامها المتنوعة و الثرية من توسع غير مشكوك فيه من حيث المتابعة و الاعجاب فقد أصبح الاشهار السينمائي للعلامات التجارية أكثر مردودية و فعالية باعتبار أن العلامة التجارية المدرجة تحظى بمتابعة و انتباه ملحوظين على المستوى العالمي.

هذا الامتياز جعل من العلامات التجارية المدرجة أكثر حظا في اختراق الأسواق العالمية و تعزيز مكانتها لدى المشاهد من خلال تحفيز عمليتي الانتباه و التذكر اللتان تعتبران أساسيتان في تفعيل العملية الاستهلاكية و تنميتها.

الكلمات المفتاحية: العلامة التجارية المشاهد الفيلم السينمائي الأمريكي و الانتباه

الملخص EN

Summary: Man, of this time depends on the information that surrounds him in order to make a decision or change some consumption behavior by using many communication media.

Among these media is cinema, which has provided an additional opportunity for branding by placing it in the context of the scenes in different ways.

And due to the undisputed expansion of American cinema through its diverse and rich films, in terms of follow-up and admiration, the marketing of brands has become more profitable and effective, since the listed brands benefits of follow-up and remarkable attention at the international level.

This specificity has enabled many brands to penetrate successfully the international markets and improve their position with the viewer by stimulating the attention and memorization processes which are essential to activate and develop the consumption process.

نمط استشهاد جمعية علماء النفس الأمريكية (APA)

ابن سلامة، حكيم وبوخبزة، نبيلة. 2021. علاقة العلامات التجارية في الفيلم السينمائي الأمريكي بالانتباه لدى المشاهد الجزائري : دراسة تجريبية على عينة من الطلبة الجامعيين. دراسات،مج. 12، ع. 1، ص ص. 282-320.
https://search.emarefa.net/detail/BIM-1250148

نمط استشهاد الجمعية الأمريكية للغات الحديثة (MLA)

ابن سلامة، حكيم وبوخبزة، نبيلة. علاقة العلامات التجارية في الفيلم السينمائي الأمريكي بالانتباه لدى المشاهد الجزائري : دراسة تجريبية على عينة من الطلبة الجامعيين. دراسات مج. 12، ع. 1 (2021)، ص ص. 282-320.
https://search.emarefa.net/detail/BIM-1250148

نمط استشهاد الجمعية الطبية الأمريكية (AMA)

ابن سلامة، حكيم وبوخبزة، نبيلة. علاقة العلامات التجارية في الفيلم السينمائي الأمريكي بالانتباه لدى المشاهد الجزائري : دراسة تجريبية على عينة من الطلبة الجامعيين. دراسات. 2021. مج. 12، ع. 1، ص ص. 282-320.
https://search.emarefa.net/detail/BIM-1250148

نوع البيانات

مقالات

لغة النص

العربية

الملاحظات

-

رقم السجل

BIM-1250148