المعالم الأساسية للتربية الصهيونية في المناهج التربوية و المدرسية للكيان الصهيوني

Author

حديدان، صبرينة

Source

رؤى للدراسات المعرفية و الحضارية

Issue

Vol. 5, Issue 1 (30 Jun. 2019), pp.52-62, 11 p.

Publisher

Mohamed Lamine Dabaghine Setif 2 University Faculty of Social and Human Sciences Contemporary Algerian Society

Publication Date

2019-06-30

Country of Publication

Algeria

No. of Pages

11

Main Subjects

Educational Sciences

Topics

Abstract AR

يجد الدارس للمناهج التربوية و الدراسية للكيان الصهيوني، أنها موجهة لإنشاء جيل متشبع بكراهية العرب و المسلمين، جيل يتميز بنظرة استعلائية على كل شعوب العالم، و معاملا لهم بعنصرية.

وقد توجهت جهود القائمين على تحقيق هذه الأهداف نحو تزييف التاريخ و ملئه بروايات و أساطير تمجد الصهيونية و تنبذ كل ما خالفها، خاصة ما تعلق بالعربي الذي ترتسم صورته في هذه المناهج على أنه همجي و عدواني، و سالب حق اليهود في امتلاك و طن.

وفي هذه المساهمة العلمية، سيتم عرض المعالم الأساسية للتربية الصهيونية التي تحملها البرامج التربوية للكيان الصهيوني، من خلال عنصرين أساسيين: صورة العرب و المسلمين في هذه المناهج، الحقائق المزيفة في هذه المناهج

Abstract EN

Critics of the Zionist educational curriculum confirm the existence of a racist and hostile attitude towards Arand Muslims.

Stressing the existence of falsification of historical facts, in order to paint the image of the Arab as barbarino and hostile and must be eliminated.

In this scientific contribution, the basic parameters of Zionist education carried by the educational programmes of the Zionist entity will be presented through two basic elements: the image of Arand Muslims in these curricula, the false facts in these curricula.

American Psychological Association (APA)

حديدان، صبرينة. 2019. المعالم الأساسية للتربية الصهيونية في المناهج التربوية و المدرسية للكيان الصهيوني. رؤى للدراسات المعرفية و الحضارية،مج. 5، ع. 1، ص ص. 52-62.
https://search.emarefa.net/detail/BIM-1287503

Modern Language Association (MLA)

حديدان، صبرينة. المعالم الأساسية للتربية الصهيونية في المناهج التربوية و المدرسية للكيان الصهيوني. رؤى للدراسات المعرفية و الحضارية مج. 5، ع. 1 (حزيران 2019)، ص ص. 52-62.
https://search.emarefa.net/detail/BIM-1287503

American Medical Association (AMA)

حديدان، صبرينة. المعالم الأساسية للتربية الصهيونية في المناهج التربوية و المدرسية للكيان الصهيوني. رؤى للدراسات المعرفية و الحضارية. 2019. مج. 5، ع. 1، ص ص. 52-62.
https://search.emarefa.net/detail/BIM-1287503

Data Type

Journal Articles

Language

Arabic

Notes

يتضمن هوامش.

Record ID

BIM-1287503