تأثير استخدام المنصات التعليمية على مستوى الأداء الفني لسباحة الزحف علي البطن للمبتدئين

Time cited in Arcif : 
1

Joint Authors

علاء الدين إبراهيم صالح
ندا، طارق محمد
محمد عبد العظيم عبد الحميد

Source

مجلة بحوث التربية الرياضية

Issue

Vol. 70, Issue 135 (31 Dec. 2021), pp.1-26, 26 p.

Publisher

Zagazig University Faculty of Physical Education Males

Publication Date

2021-12-31

Country of Publication

Egypt

No. of Pages

26

Main Subjects

Sports sciences and physical education

Topics

Abstract AR


تأثير إستخدام المنصات التعليمية الإلكترونية على مستوى الأداء
الفنى لسباحة الزحف على البطن للمبتدئين

* أ.

د/ طارق محمد ندا  أ.

د/ علاء الدين إبراهيم صالح
 الباحث / محمد عبد العظيم عبد الحميد
أستهدف البحث التعرف على تأثير إستخدام المنصات التعليمية على مستوى الأداء الفنى في سباحة الزحف على البطن لطلاب الفرقة الأولى بكلية التربية الرياضية بنين – جامعة الزقازيق، و أستخدم الباحث المنهج التجريبى على عينة قوامها (110) طالبا بالفرقة الأولى بكلية التربية الرياضية بنين – جامعة الزقازيق تم تقسيمهم إلى مجموعتين أحداهما مجموعة تجريبية (المنصات التعليمية)، و الأخرى مجموعة ضابطة (التعلم بالأمر) قوام كل منهما (55) طالبا.


و من أدوات البحث: تقييم مستوى الأداء الفنى لسباحة الزحف على البطن - اختبار الذكاء العالى – البرنامج التعليمى باستخدام المنصات التعليمية، و الأساليب الإحصائية: المتوسط الحسابى – الانحراف المعيارى – الوسيط – معامل الالتواء – معامل الارتباط البسيط – اختبار"ت"- نسب التحسن.


و من أهم النتائج:
1- يؤثر البرنامج التعليمى المقترح بإستخدام المنصات التعليمية تأثيرا إيجابيا دال إحصائيا عند مستوى (0.05) على مستوى الأداء الفنى في سباحة الزحف على البطن (المجموعة التجريبية).


2- يؤثر أسلوب التعلم بالأمر (الطريقة المعتادة) تأثيرا إيجابيا دال إحصائيا عند مستوى (0.05) على مستوى الأداء الفنى في سباحة الزحف على البطن (المجموعة الضابطة).


3- تفوق المجموعة التجريبية التى أستخدمت المنصات التعليمية على المجموعة الضابطة التى أستخدمت أسلوب التعلم بالأمر في مستوى الأداء الفنى في سباحة الزحف على البطن.

American Psychological Association (APA)

ندا، طارق محمد وعلاء الدين إبراهيم صالح ومحمد عبد العظيم عبد الحميد. 2021. تأثير استخدام المنصات التعليمية على مستوى الأداء الفني لسباحة الزحف علي البطن للمبتدئين. مجلة بحوث التربية الرياضية،مج. 70، ع. 135، ص ص. 1-26.
https://search.emarefa.net/detail/BIM-1294787

Modern Language Association (MLA)

علاء الدين إبراهيم صالح....[و آخرون]. تأثير استخدام المنصات التعليمية على مستوى الأداء الفني لسباحة الزحف علي البطن للمبتدئين. مجلة بحوث التربية الرياضية مج. 70، ع. 135 (2021)، ص ص. 1-26.
https://search.emarefa.net/detail/BIM-1294787

American Medical Association (AMA)

ندا، طارق محمد وعلاء الدين إبراهيم صالح ومحمد عبد العظيم عبد الحميد. تأثير استخدام المنصات التعليمية على مستوى الأداء الفني لسباحة الزحف علي البطن للمبتدئين. مجلة بحوث التربية الرياضية. 2021. مج. 70، ع. 135، ص ص. 1-26.
https://search.emarefa.net/detail/BIM-1294787

Data Type

Journal Articles

Language

Arabic

Notes

-

Record ID

BIM-1294787